أرشيف

"حماية اوقاف حيفا" تقدم الدفعة الثانية لدائرة الإجراء والتنفيذ

أكد الاستاذ مفيد: "حماية الاوقاف والمقدسات مهمة دينية ووطنية من الدرجة الاولى". مضيفا: "ان الحملة هي انطلاقة لإعادة الاعتبار إلى الاوقاف والمقدسات والى لجان الوقف

قدمت الحملة الشعبية "معا نحمي أوقافنا في حيفا" مؤخرا الدفعة الثانية لدائرة الاجراء والتنفيذ في "الكرايوت" عبارة عن مبلغ قيمته 194 الف شيكل.

وانطلقت الحملة بعد الإنجاز التاريخي للجنة متولي وقف الاستقلال في العقد الأخير، والمتمثل في إلغاء صفقات لبيع مسجد الجرينة ومقبرة الاستقلال التي هدفت لهدمها وإقامة مباني تجارية على أنقاضها.

وبدأت الحملة بدعم من لجنة المتابعة العليا لتثبيت الإنجاز وتتويجه بإعادة وقف الاستقلال لأصحابه من خلال تسديد الديون التي تراكمت عليه، نتيجة سيطرة الشركة الاستثمارية والسلطة على أملاك الوقف.

إعلان

وفي حديث مع الاستاذ عبد الحكيم مفيد -المكلف من لجنة المتابعة العليا بتركيز الحملة الشعبية, قال: "الحملة مستمرة حتى ننهي الحجوزات", وأضاف: "نوجه الشكر بشكل خاص لائمة المساجد الذين تفاعلوا مع الحملة بشكل رائع, حيث أكدوا على أهمية دورهم الديني والوطني، وضربوا لنا مثلا رائعا في العطاء والالتزام".

وأكد الاستاذ مفيد: "حماية الاوقاف والمقدسات مهمة دينية ووطنية من الدرجة الاولى". مضيفا:"ان الحملة هي انطلاقة لإعادة الاعتبار إلى الاوقاف والمقدسات والى لجان الوقف، وهناك ضرورة لدعم لجنة متولي وقف الاستقلال في حيفا، فلها دور مميز وسنبقى الى جانبها وندعمها بناء على قرار اتخذته لجنة المتابعة العليا، ونحن ندعو جماهير شعبنا للتفاعل مع الحملة حتى انجازها، لدينا شعب رائع ومعطاء نفتخر ونعتز به".

من جهته قال الشيخ فؤاد ابو قمير متولى في وقف الاستقلال "نشكر كل من تبرع وكل من ساهم في العمل البطولي ونناشد بالاستمرار في التبرع وايصال التبرعات لتأمين الدفعة القريب، ونحن لا زلنا بحاجة الى الدعم لإزالة خطر الحجز على أملاك الوقف في حيفا".

واضاف الشيخ ابو قمير: بفضل الله جمعنا مبلغ حتى الان ما قيمته 480.830 الف شيكل، حيث دفعنا قبل ايام قليلة الدفعة الثانية وهي 194 الف شيكل، والدفعة الاولى كانت في تاريخ (3/7) ما قيمته 236.830 الف شيكل التي وتم ايداعها في حساب في دائرة الاجراء والتنفيذ وهذا بفضل جهود ائمة المساجد لرفع الظلم عن اوقاف حيفا وخاصة مقبرة الاستقلال"، واضاف: "نحن بدأنا الحملة منذ ثلاثة اشهر وحتى اليوم حققنا الشيء الكبير والكثير فالنتائج بفضل الله تعالى مثمرة ونشكر جميع المساهمين والشخصيات والافراد ونشكر مركز الحملة الاخ عبد الحكيم مفيد على دوره، وندعو ابناء شعبنا لدعم الحملة حتى تحرير اوقافنا".

من جهته قال المحامي اشرف حجازي أن حملة معا نحمي اوقافنا في حيفا ما زلت مستمرة حتى سداد كامل الديون لنحرر اوقافنا ومقدساتنا بعد ان تم العب فيها والتلاعب بمقدراتها، ولا بد لنا من كلمة شكر وامتنان لائمة المساجد على وقفتهم مؤكدين على حقنا في استرداد الاوقاف".

واضاف حجازي: "نهيب بجميع فصائل مجتمعنا ان يحذوا حذو ائمتنا الابطال وان يتفاعلوا مع الحملة، كي يتسنى لنا تحرير اوقافنا في حيفا، اذ ان تحرير الاوقاف عليه اجماع وطني وتقع مسؤوليه تحريره على الجميع".













0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد