أرشيف

القدس - توقيف مشتبه بهم بالتحريض على الشبكات الاجتماعية ضد اليهود وقوات الأمن

القدس - توقيف مشتبه بهم بالتحريض على الشبكات الاجتماعية ضد اليهود وقوات الأمن
-------------------------------------------------- ------------------------------
من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري - كجزء من التعامل مع العنف والجريمة واعمال الاخلال بالنظام العام مع التحريض على العنف والإرهاب من خلال الشبكات الاجتماعية والإنترنت بوصفها عنصرا أساسيا ، تم في شرطة القدس التركيز على مكافحة الاخيره ومع الانتهاء من عملية تحقيقات مشتركة ما بين الشرطة وجهاز الامن العام ً الشاباك ً قامت خلال ساعات الليلة الماضية ، قوات معززه من الشرطة وحرس الحدود واخرى خاصة باعتقال 8 مشتبهين عرب من القدس الشرقية، بعضا من ضمنهم ينتمون لمنظمات حماس وفتح،الذي تنسب لهم القيام خلال فتره الأشهر القليلة الماضية بالنشر على صفحتهم الخاصة بالفيس بوك ، صور وفيديوهات وتصريحات وبيانات تحريضية الموجهة للقيام باعتداءات ضد اليهود وأفراد من قوات الأمن، وكذلك رفعو منشورات التي تحرض وتشجع على تنفيذ هجمات واعتداءات ارهابية ضد اليهود .
هذا وكشف التحقيق ايضا أن المشتبه بهم قامو من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة برفع صور وأشرطة فيديو وبيانات مشيدين بالإرهابيين الذين نفذوا الهجمات في القدس جنبا إلى جنب مع تحريض وتشجيع الهجمات ضد اليهود. كما وتم نشر صور بعضا من المشتبه بهم وهم يرفعون الأسلحة مثل المسدسات والبنادق على صفحاتهم
هذا ويشار الى ان هذه المنشورات ادت إلى العديد من ردود الفعل من قبل آلاف المتتبعين في الفيسبوك للمشتبه بهم ، متتبعين الذين عززو من بياناتهم، أعربو عن تأييدهم اضافة لرفعهم رسوم ترويجية ً كاريكاتورية التي تعبر عن دعم المتتبعين للأمور والاشياء التي تم نشرها .

هذا ومع اعتقال المشتبهين ومداهمة منازلهم تم ضبط أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الخاصة مع ضبط منشورات تحريضية، قنبلة يدوية الصنع وغيرها وذلك وفقا لأمر الذي كان قد تم استصداره مسبقا من قبل محكمة الصلح في القدس.

هذا وليس من النافل التنوية ايضا على ان تنفيذ هذه الاعتقالات يرمي الى مواصلة مكافحة التحريض من خلال الشبكات الاجتماعية ويضاف إلى ملف قضية إلقاء القبض على ً محمود عسيلة ً من البلدة القديمة قبل نحو الشهر والذي قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده بتهمة التحريض على العنف والإرهاب من خلال الفيسبوك.

للتذكير ، مفوض الشرطة العام اوعز بشأن مزيد من التشديد في تنفيذ القانون ضد جرائم التحريض والعنصرية كما وقائد القدس اللواء ً موشية ادري ً امر بالعمل بحزم ضد التحريض وضد كل مشتبه به يقوم بنشر مواد تحريضية او مسيئة من خلال الشبكات الاجتماعية،مع التذكير أن لهذه الجرائم انعكاسات خطيره من خلال تشجيعها لتنفيذ أعمال الانتقام والعنف ولا شك بان التعاون المهني بين الوحدة المركزية ً اليمار ً بشرطة القدس وجهاز الأمن العام ً الشاباك ً أسفر عن تحقيق مثمر وأدى إلى إلقاء القبض على المشتبه بهم بالتحريض على العنف والإرهاب ". مع التأكيد على ان شرطة القدس ستستمر بنشاطاتها المهنية، وبلا هوادة لتحقيق الامن والامان والسلام لجميع سكان القدس وقاصديها".
هذا ومن المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة احالة المشتبهين لمحكمة الصلح بالمدينة لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.