فلسطيني

عباس: دقت ساعة استقلال فلسطين وهناك شعب يجب أن يتحرر

قال عباس: نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ونؤكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال والإستيطان

قال عباس: نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ونؤكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال والإستيطان

 


في كلمة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة قال: "في الحرب الأخيرة على غزة كانت سلسلة من جرائم الحرب المنظمة. تجاهل البعض للحقائق على الأرض في قطاع ‫‏غزة‬ لا ينفي وجودها، ونحن نرى هذه الجرائم والسكوت عنها، ويتسائل البعض لماذا يزيد التطرف، ولما يلجأ الناس إلى العنف".

 

وأضاف عباس: "نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، ونؤكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال والإستيطان، ومع ذلك، نؤكد أننا لن نتخلى عن انسانيتيا وسنحافظ على ميثاق الإنسانية الذي خطه الفدائيون منذ عام 1967م. التحية الى كل من ساند الشعب الفلسطيني، وكل من شارك في حملات مقاطعة الاحتلال، والذين أكدوا أن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الحرب".

 

وقال الرئيس محمود عباس إنه "بات من المستحيل العودة لمفاوضات يفرض الاحتلال نتائجها المسبقة من خلال استمرار الاستيطان، ولا قيمة لمفاوضات لا ترتبط بجدول زمني يحقق هدفها".  وأضاف الرئيس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن "حجم جريمة الإبادة الاسرائيلية في غزة في الحرب الثالثة غير مسبوق، ونحو نصف مليون مشرد عن بيوتهم، وإن دورة مجلس الأمن الحالية اختارت إسرائيل أن تجعلها شاهدا على حرب إبادة جديدة".

 

وأكد عباس أن "الإحتلال لحق الشباب والمواطنين الفلسطينيين في المقابر لينتقم منهم، وأن دولة الإحتلال اختارت أن تتحدى العالم وكانت طائراتها تغتال بوحشية الأطفال"، مؤكداً "لن ننسى ولن نغفر وسنحاسب كل مجرمي الحرب، وسنحافظ على احترامنا للقانون الدولي والاجماع الدولي". وأشار الرئيس إلى أن "اسرائيل ترفض انهاء الاحتلال لاراضي دولة فلسطين التي احتلها عام 67 وترفض قيام دولة فلسطينية وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينين وهذا هو الموقف الرسمي للحكومة الاسرائيلية". وتابع: "الشعب الفلسطيني متمسك بالدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال، ونتمنى ألا يساعد أحد الاحتلال هذه المرة بالافلات من جرائمه، فتجاهل البعض للحقائق على الأرض في قطاع غزة لا ينفي وجودها وعلى المجتمع الدولي أن يمنع نكبة جديدة في فلسطين".

 

وأضاف الرئيس عباس: "عندما نجحت جهودنا في إنهاء الانقسام الداخلي وشكلنا حكومة توافق وطني لإجراء انتخابات رحبت بها جميع دول العالم إلا إسرائيل". وقال الرئيس: "لن نبقى الى الابد في مربع الذين يثبتون حسن نواياهم وتنازلات عن حقوقنا، آن للسلام العادل أن يُمكن في ارض السلام، فنحن الشعب الوحيد الذي بقي تحت الاحتلال ولا نستحق هذا". وأكد عباس: "لن نقبل أن نبقى إلى الأبد في مربع من يقدم حسن النوايا وتقديم التنازلات والصمت وسئمنا الدخول في امتحانات إضافية".

 

وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "بضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية"، مشيرا الى أن "هناك شعب يجب أن يتحرر على الفور، ودقت ساعة استقلال دولة فلسطين".

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.