رياضة عالمية

الفيفا يناقش إقامة مونديال قطر في الشتاء

أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاثنين، احتمال إقامة نهائيات (مونديال قطر) كأس العالم 2022 في الشتاء بعدما استبعد رئيسه سيب بلاتر الفكرة العام الماضي.

أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاثنين، احتمال إقامة نهائيات (مونديال قطر) كأس العالم 2022 في الشتاء بعدما استبعد رئيسه سيب بلاتر الفكرة العام الماضي.

 

وقال بلاتر: "سبق أن قلنا إن كأس العالم لا يمكن أن تقام في هذا الحر الشديد في قطر. يجب أن نلعب في الشتاء. الآن نقوم بهذه المشاورات لكنها الأولى من نوعها حتى الآن".

 

ونوقشت 3 مواعيد لإقامة النهائيات خلال اجتماع لمجموعة عمل خاصة شكلها الفيفا خصيصا لاختيار موعد نهائي لإقامة البطولة، إذ يعد هذا هو الاجتماع الأول للجنة في مقر الفيفا.

        

ورغم أن قطر تصر على إقامة البطولة في الصيف مستندة لاعتمادها على تقنيات التبريد التي تقوم بتطويرها من أجل الملاعب وأماكن التدريب ومناطق المشجعين لا يزال يعتقد أن في الأمر خطورة على صحة اللاعبين والمشجعين الزائرين.

          

وقال الفيفا في بيان: "طرحت خيارات إقامة البطولة في يناير/فبراير 2022 ونوفمبر/ديسمبر 2022 كبدائل لإقامتها في يونيو/يوليو 2022 وتم الحصول على رد فعل مبدئي".

 

وفي نوفمبر الماضي، استبعد بلاتر تماما إقامة النهائيات في الشتاء بسبب تعارضها مع الألعاب الأولمبية الشتوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.