بمبادرة من بلدية طمرة وبالتعاون مع اتحاد المياه في منطقه شفاعمرو- ممثلا عن الوزارة السيد فرج خنيفس، تم اليوم القيام بتمرين حالات الطوارئ حيث تركز التمرين بمجالين اساسيين ،توزيع المياه بحالات الطوارئ

بمبادرة من بلدية طمرة وبالتعاون مع اتحاد المياه في منطقه شفاعمرو- ممثلا عن الوزارة السيد فرج خنيفس، تم اليوم القيام بتمرين حالات الطوارئ حيث تركز التمرين بمجالين اساسيين ،توزيع المياه بحالات الطوارئ، فتح مركز لخدمة الجمهور في حالات الهزة الارضية.
تقسم التمرين لجزئين، الجزء الاول كان في مركز التفعيل في مدرسه البيروني حيث تخلل ورشة عمل لجميع اقسام الطوارئ بالبلدية ،وقام كل قسم بعرض دوره وخدماته بحال حدوث هزة ارضية بشكل فعال.

 

 

في الجزء الثاني من التمرين تم افتتاح مركز لخدمة الجمهور في مدرسة د.هشام ابو رومي ، حيث تم عرض الخدمات المتوفرة في المركز في حالة حدوث هزة ارضية، من ضمنها خدمات نفسيه، اجتماعية، صحية مثل اسعاف اولي باشتراك المركز الطبي الزهراوي كذلك شارك طاقم طبي من قبل صندوق المرضى العام في طمره يمثلهم الدكتور انور زيداني، وخدمات ضرورية اخرى للجمهور. وقد اشترك طاقم مدرسة د.هشام ابو رومي في التمرين يمثلهم المربي يزيد عواد مدير المركز لخدمة الجمهور بحالات الطوارئ.
افتتح التمرين السيد عمر عواد، مسؤول الأمن في بلدية طمرة، واشار على اهمية الاستعدادات والتحضيرات لمثل هذه الحالات، كذلك اكد على اهميه دور كل قسم من اقسام حالات الطوارئ دون استثناء.
كما وتحدث رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب عن اهمية الاستعداد بقوله "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، واشاد بعاملي البلدية وجميع القائمين على لجنة حالات الطوارئ.

 

كذلك شرف نائب المدير العام لوزير الجبهة الداخلية ، حيث اشار للهدف الرئيسي من هذه التمارين الذي يقتصر على تحضير البلديات والمجالس المحلية لحالات الطوارئ وخاصة ان بعد حدوث هزة ارضيه بساعات هناك صعوبة بحضور طواقم للمدينة ، لذلك على البلدية ان تساعد نفسها بنفسها وهذا ما تقوم به الوزارة، كذلك وعد نائب المدير العام بتزويد بلدية طمرة بالنواقص اللازمة لحالات الطوارئ بالوقت القريب.
في الختام شكر رئيس البلدية دكتور سهيل ذياب كل من تعاون وساهم بانجاح هذا التمرين واخص بالشكر السيد كمال هنو نائب المدير العام بالجبهة الداخلية ، صندوق المرضى العام "كلاليت"،مركز الزهراوي الطبي واتحاد المياه منطقة شفاعمرو.

 
















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.