فن وترفيه

أفرغي طاقة غضبك في هذه التمارين

في بعض الأحيان قد تشعرين بغضب شديد يجتاح كيانك بسبب تجمع عوامل كثيرة في الحياة ضدك في فترة ما. فما بين صعوبات تقابلينها في الدراسة، ومشاكل تواجهك مع صديقتك المقربة، وتضييق الخناق على حريتك وتحركاتك من قبل والديك، قد تشعرين بطاقة سلبية رهيبة تتدفق في عروقك.

في بعض الأحيان قد تشعرين بغضب شديد يجتاح كيانك بسبب تجمع عوامل كثيرة في الحياة ضدك في فترة ما. فما بين صعوبات تقابلينها في الدراسة، ومشاكل تواجهك مع صديقتك المقربة، وتضييق الخناق على حريتك وتحركاتك من قبل والديك، قد تشعرين بطاقة سلبية رهيبة تتدفق في عروقك. وقد تدفعك هذه الطاقة الكبيرة إلى ارتكاب بعض الحماقات أو حتى اللجوء للعنف بسكب المياه في وجه أحدهم وتحطيم الأشياء من حولك مثل الأكواب أو التحف الصغيرة على الأرض أو ضرب إخوتك الأصغر منك. كل هذه ردود أفعال من المحتمل أن يقوم بها الشخص الذي يتفجر بالغضب، لكنها جميعا مرفوضة وغير لائقة. إذن ما البديل المقبول لتحقيق الهدف والتخلص من طاقة الغضب؟
نقترح عليك أن تقومي بالتخلص من طاقة غضبك الكبيرة بشكل آمن وإيجابي، وذلك من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية، كالتالي ذكرها:
تمارين الملاكمة
صحيح أن الملاكمة هي رياضة ذكورية في المقام الأول، لكن لا مانع من أن تلجئي إليها أحيانا في لحظات الغضب الرهيب للتخلص من الطاقة السلبية الكبيرة بداخلك، وإرضاء رغبتك الملحة في ضرب شخص ما أو شيء ما، مع فقد بعض السعرات الحرارية وتحقيق الرشاقة المرغوبة.
يمكنك الذهاب إلى النادي لممارسة تدريبات الملاكمة بشكل احترافي لبعض الوقت، أو حتى القيام بذلك بشكل بدائي في المنزل، من خلال تعليق وسادة كبيرة في فضاء غرفتك أو دمية محشوة كبيرة الحجم، ثم توجيه بعض اللكمات القوية إليها لفترة من الوقت، إلى أن تشعري أن طاقة غضبك بدأت تتبدد، ونفسك في طريقها للإحساس بالهدوء.
رياضة الاسكواش أو التنس
في رياضات المضرب كالاسكواش أو التنس، يقوم اللاعب بوضع كل طاقته في ضرب الكرة بالمضرب، مع إخراج بعض الصيحات الحماسية في بعض الأحيان كما تفعل لاعبات التنس العالميات. ممارسة رياضات المضرب في ملعب النادي لبعض الوقت، ستساعدك بالتأكيد على التخلص من كل الطاقة السلبية التي تجري في عروقك، كما ستكسبك ذراعك اليمنى القوة وجسدك المرونة والرشاقة وسرعة الحركة. إذا تعذر الذهاب إلى النادي، يمكنك لعب الاسكواش بشكل بدائي في المنزل داخل إحدى الغرف المغلقة على ألا تحتوي على قطع أثاث كبيرة أو قابلة للكسر. وكل ما ستحتاجينه في هذه الحالة سيكون المضرب والكرة.
تمارين التسلق
بدلا من ضرب رأسك بالحائط من فرط الغضب، لِمِّ لا تتسلقينه؟ تسلق الجبال ليس متاحا للجميع بالطبع، كما أنها رياضة خطرة تحتاج لمهارات عالية وجرعة كبيرة من الشجاعة. يمكنك الاستعاضة عن ذلك بتسلق الحائط الصناعي الذي يكون معدا في النوادي الصحية. توجهي إلى صالة التسلق بالنادي، وارتدي خوذتك مع الدعامات الواقية على ركبتيك، مع حذاء رياضي مناسب للتسلق، وانطلقي! خلصي عقلك من كل الأفكار السلبية والمشاكل والإحباطات، وضعي كل تركيزك في تحقيق النجاح في هذه الرياضة، والفوز في التحدي.
مرّني جسدك وصوتك!
إذا تعذر عليك القيام بأي من التمارين السابقة لسبب ما، فهناك تمرين سهل جدا يمكنك عمله في غرفتك بالمنزل، ودون أي تكاليف أو مشقة. فقط اختاري وقتا تكونين فيه وحدك بالمنزل، وأحكمي إغلاق باب غرفتك عليك جيدا، ثم قومي بتشغيل الأغاني الإيقاعية العربية أو الأجنبية التي تفضلينها في سماعات الرأس، وصاحبيها بالغناء بصوت مرتفع مع الرقص بحركات إيقاعية منتظمة لمدة نصف ساعة أو أكثر، وتأكدي أنك ستشعرين بتحسن كبير بعدها، وستتخلصين من كل الغضب العارم الذي كان يسري في عروقك ويدمرك من الداخل، وربما تصبح حالتك المزاجية في أفضل حالاتها أيضا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.