فلسطيني

عائلة الكسواني في الشيخ جراح توقف جرافات هدمت جزءا من سور منزلها

تمكنت عائلة فايز محيسن الكسواني من ايقاف جرافات اسرائيلية كانت شرعت للمرة الثانية بهدم جزء من سور المنزل التابع للعائلة الواقع في حي الشيخ جراح بالقدس تمهيدا لمصادرة الارض وضمها لاقامة مبنى لمؤسسة التامين الوطني الاسرائيلية . وكانت جرافات اسرائيلية قد وصلت الى المنزل في تمام الساعة السابعة صباحا وشرعت بهدم جزء من سور الارض التابعة للمنزل بهدف مصادرتها دون سابق انذار ما حدا بالعائلة واهالي الحي بالتصدي لموظفي بلدية القدس الذين كان يرافقهم افراد من الشرطة واجبروهم على وقف اعمال الهدم. وفي اعقاب هذه التطورات استدعت العائلة المحاميان محمد دحلة ومراد الخطيب اللذان تمكنا من ايقاف عملية الهدم والمصادرة وتأجيل ذلك الى يوم الاحد القادم إلى حين استصدار قرار من المحكمة الاسرائيلية بايقاف امر المصادرة. وقال عماد نجل صاحب المنزل ان عملية الهدم كانت فجائية ولم نستلم اشعارا بعملية الهدم او المصادرة، مؤكدا ان الهدف من هدم السور مصادرة الارض البالغ مساحتها 500 متر مربع لبناء مبنى تابع لمؤسسة التامين الوطني. وكانت الجرافات الاسرائيلية حاولت الاثنين الماضي هدم السور وتجريف الارض، الا انه تم التصدي لها من قبل افراد العائلة واهالي الحي لتعود من جديد صباح امس. وعلى ضوء هذه التطورات قام وزير شوؤن القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني بزيارة الى منزل عائلة محيسن، واستمع منها الى تفاصيل القضية. وادان الحسيني الاستهداف الاسرائيلي الممنهج على حي الشيخ جراح، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية تتابع وتعمل جل جهدها وفي شتى الصعد ومنها القانونية على درء الاستهداف الاسيتطاني عن هذه المنطقة الحيوية في مدينة القدس. يشار الى أن عائلة الكسواني تخوض نزاعا قضائيا منذ أكثر من عشر سنوات مع حارس أملاك الغائبين، وشركة عميدار، بعد أن كان حارس أملاك الغائبين صادر الارض دون علم أصحابها، وحولها إلى موسسة التأمين الوطني الاسرائيلية شرح الصورة صاحب المنزل يبرز اوراق تثبت ملكيته للمنزل

تمكنت عائلة فايز محيسن الكسواني من ايقاف جرافات اسرائيلية كانت شرعت للمرة الثانية بهدم جزء من سور المنزل التابع للعائلة الواقع في حي الشيخ جراح بالقدس تمهيدا لمصادرة الارض وضمها لاقامة مبنى لمؤسسة التامين الوطني الاسرائيلية .
وكانت جرافات اسرائيلية قد وصلت الى المنزل في تمام الساعة السابعة صباحا وشرعت بهدم جزء من سور الارض التابعة للمنزل بهدف مصادرتها دون سابق انذار ما حدا بالعائلة واهالي الحي بالتصدي لموظفي بلدية القدس الذين كان يرافقهم افراد من الشرطة واجبروهم على وقف اعمال الهدم.
وفي اعقاب هذه التطورات استدعت العائلة المحاميان محمد دحلة ومراد الخطيب اللذان تمكنا من ايقاف عملية الهدم والمصادرة وتأجيل ذلك الى يوم الاحد القادم إلى حين استصدار قرار من المحكمة الاسرائيلية بايقاف امر المصادرة.
وقال عماد نجل صاحب المنزل ان عملية الهدم كانت فجائية ولم نستلم اشعارا بعملية الهدم او المصادرة، مؤكدا ان الهدف من هدم السور مصادرة الارض البالغ مساحتها 500 متر مربع لبناء مبنى تابع لمؤسسة التامين الوطني.
وكانت الجرافات الاسرائيلية حاولت الاثنين الماضي هدم السور وتجريف الارض، الا انه تم التصدي لها من قبل افراد العائلة واهالي الحي لتعود من جديد صباح امس.
وعلى ضوء هذه التطورات قام وزير شوؤن القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني بزيارة الى منزل عائلة محيسن، واستمع منها الى تفاصيل القضية.
وادان الحسيني الاستهداف الاسرائيلي الممنهج على حي الشيخ جراح، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية تتابع وتعمل جل جهدها وفي شتى الصعد ومنها القانونية على درء الاستهداف الاسيتطاني عن هذه المنطقة الحيوية في مدينة القدس.
يشار الى أن عائلة الكسواني تخوض نزاعا قضائيا منذ أكثر من عشر سنوات مع حارس أملاك الغائبين، وشركة عميدار، بعد أن كان حارس أملاك الغائبين صادر الارض دون علم أصحابها، وحولها إلى موسسة التأمين الوطني الاسرائيلية شرح الصورة صاحب المنزل يبرز اوراق تثبت ملكيته للمنزل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.