محليات

احد الآباء الاجداد في كنيسة القيامة والجناز السنوي الرسمي

اقيمت صباح اليوم خدمة القداس الالهي في كنيسة القيامة بمناسبة احد الاباء الاجداد وبعد القداس اقيمت خدمة الجناز راحة لنفوس بطاركة القدس الراقدين والمطارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الذين سبقت لهم الخدمة في بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية وهذا الجناز يقام في مثل هذا اليوم من كل عام قبل عيد الميلاد الموافق يوم السابع من يناير حسب التقويم الشرقي . ترأس خدمة الجناز غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة اورشليم وسائر اعمال فلسطين والاردن وشاركه اصحاب السيادة المطارنة الاجلاء:ثيوفانس رئيس اساقفة جرش ,ذوروثيوس رئيس اساقفة ابيلا, اريسترخوس رئيس اساقفة قسطنطيني ,مثوذيوس رئيس اساقفة جبل ثابور,عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية. كما شارك لفيف من ارشمندريتية الكرسي البطريركي الاورشليمي,والشمامسة وكما هي العادة فقد اقيمت الصلاة على "الكوليفا" اي القمح المسلوق,وذكرت اسماء كافة بطاركة القدس الراقدين ومطارنتها والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات ثم توجه الجميع الى صالون البطريركية حيث تناولوا الكوليفا سائلين الرحمة لكافة الراقدين. يذكر ان الاحد القادم هو "احد النسبة" اي الاحد الذي يأتي قبل عيد الميلاد وهو في نفس الوقت برامون العيد اي وقفة العيد وفي هذا اليوم سيتوجه غبطة البطريرك والسادة المطارنة والاكليروس الموقر الى مدينة بيت لحم لترأس الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي . يذكر انه يوم السابع من يناير تحتفل الكنائس التالية بعيد الميلاد في بيت لحم: الروم الارثوذكس, الاقباط الارثوذكس, السريان الارثوذكس, والكنيسة الاثيوبية الارثوذكسية. "فكل عام وانتم بالف خير"

اقيمت صباح اليوم خدمة القداس الالهي في كنيسة القيامة بمناسبة احد الاباء الاجداد وبعد القداس اقيمت خدمة الجناز راحة لنفوس بطاركة القدس الراقدين والمطارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الذين سبقت لهم الخدمة في بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية وهذا الجناز يقام في مثل هذا اليوم من كل عام قبل عيد الميلاد الموافق يوم السابع من يناير حسب التقويم الشرقي .

ترأس خدمة الجناز غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة اورشليم وسائر اعمال فلسطين والاردن وشاركه اصحاب السيادة المطارنة الاجلاء:ثيوفانس رئيس اساقفة جرش ,ذوروثيوس رئيس اساقفة ابيلا, اريسترخوس رئيس اساقفة قسطنطيني ,مثوذيوس رئيس اساقفة جبل ثابور,عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية.

كما شارك لفيف من ارشمندريتية الكرسي البطريركي الاورشليمي,والشمامسة وكما هي العادة فقد اقيمت الصلاة على "الكوليفا" اي القمح المسلوق,وذكرت اسماء كافة بطاركة القدس الراقدين ومطارنتها والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات ثم توجه الجميع الى صالون البطريركية حيث تناولوا الكوليفا سائلين الرحمة لكافة الراقدين.

يذكر ان الاحد القادم هو "احد النسبة" اي الاحد الذي يأتي قبل عيد الميلاد وهو في نفس الوقت برامون العيد اي وقفة العيد وفي هذا اليوم سيتوجه غبطة البطريرك والسادة المطارنة والاكليروس الموقر الى مدينة بيت لحم لترأس الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي .

يذكر انه يوم السابع من يناير تحتفل الكنائس التالية بعيد الميلاد في بيت لحم:

الروم الارثوذكس, الاقباط الارثوذكس, السريان الارثوذكس, والكنيسة الاثيوبية الارثوذكسية.

































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.