عربي

خاص للشمس.. من الناصرة الى اليرموك الى مخيم اللاجئين في لبنان

السيدة سهام نخاش هي بالأصل من مدينة الناصرة إلا أن عائلتها هُجرت الى سوريا بالعام 1948، وبسبب الحرب الدائرة هناك اضطرت أم يحيى للسفر الى لبنان وبالتحديد الى مخيم عين الحلوة بجانب صيدا.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيدة سهام نخاش، حيث قالت: "أنا فسكن في مخيم عين الحلوة منذ ثلاث سنوات وأربعة أشهر وقد كنت قبل ذلك في مخيم اليرموك حيث حصلت عدة إشكالات ولم نعد نستطع إستمرار العيش هناك، فالمخيم أصبح دمارا".

وأضافت نخاش: "عانينا في مخيم اليرموك من الضرب والطيران والقصف وإشكالات كبيرة، ومن الناحية المعيشية فإنه لم تعد تتوفر هناك فرص للعمل ولا يمكن الخروج من المنزل وأصبح الوضع صعبا جدا. والتواصل مع المخيم صعب جدا".

"أنا من مواليد سوريا بالعام 1954، ولكن والدي بالأصل من مدينة الناصرة وقد هرب منها بالعام 1948 الى سوريا حيث تزوج هناك. لدي تسعة أبناء، خمس بنات وأربع أولاد، وجميعهم متزوجون، وقد توفي زوج إحدى بناتي بالأحداث الأخيرة في اليرموك"، قالت أم يحيى.

وتابعت أم يحيى قائلة بحسرة: "نحن نعيش بظروف صعبة جدا، لا يمكن للفلسطيني السوري العمل في لبنان وتوجد حواجز ولا نستطيع التحرك بحرية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.