فن وترفيه

إذاعة الشمس تستضيف الفنان العالمي ابن مدينة الناصرة نصري عطوة

استضافت إذاعة الشمس في استوديوهاتها صباح اليوم الأحد الفنان العالمي ابن مدينة الناصرة نصري طوني عطوة.

بداية رحّب السيد سهيل كرام، مدير عام إذاعة الشمس، بالفنان العالمي نصري عطوة، حيث قال له: "أهلا وسهلا بك في مدينة الناصرة، بلدك وبلد والدك وبلدنا، أنت فخر لنا ونتمنى لك كل خير في أمريكا ونأمل أن تأخذ اسم الناصرة عاليا في العالم، وأنت اسم كبير ونتمنى لك التوفيق".

الفنان العالمي نصري عطوة هو من أصل عربي فلسطيني، وبالإضافة الى عمله المنفرد شكّل فريقا ثنائيا مع كاتب الأغاني آدم ميسينجر وقد عمل بشركة انتاج.

قال عطوة لإذاعة الشمس: "كان من الصعب علي أن أكون فنانا ولم تتاح لي الفرصة لذلك، فلا توجد قوانين للموسيقى ولكن حالفني الحظ بعد ذلك".

وأضاف عطوة: "أنا أحب فيروز، صوتها جميل وأنا أحب الموسيقى الغنية. عندما ذهبت الى نيويورك كنت أنام في الطرقات وقطار الأنفاق فلم يكن آنذاك انترنت أو فيسبوك، وقمت ببناء نفسي رويدا رويدا، وبعد ذلك قررت الكتابة. كتبت ثلاثة أغاني لشاكيرا في ألبومها الأخير ومن المقرر أن ألتقيها في برشلونة".

وعن نوعية الأغاني التي يكتبها، قال عطوة: "أنا أكتب أشعارا رومانسية وعن الحب وعن الحياة، وأنا أدفع نفسي دائما لتجربة أشياء جديدة وأكتب أشياء غريبة".

وتابع عطوة: "كتبت أغنية وأهديتها لوالدي وهي بعنوان Son of nazareth، وكلمات الأغنية تقول أنني ابن مدينة الناصرة مثل والدي وابني أيضا سيكون ابن مدينة الناصرة. حاولت الكتابة باللغة العربية لكن كان ذلك صعب جدا علي".

وعن قيمة مدينة الناصرة، قال عطوة: "الناصرة بالنسبة للغرب هي عبارة عن الأرض المقدسة، ولكن الكثيرون يرغبون بزيارتها وزيارة الأماكن المقدسة وليأكلوا الكنافة والشوارما". وقال عطوة: "والدي خلاق ومبدع ويحب الموسيقى وهو يغني بأوقات الصلاة".

استمعوا للقاء الكامل:




















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.