سفر

مدينة تدمر قبل أن تُدمر

تحدثت إذاعة الشمس مع الدكتور جوني منصور عن تاريخ مدينة تدمر السورية، حيث قال: "نحن بوضع جدا حزين ومأساوي، فهي بإعتقادي إحدى أهم المدن الأثرية بالعالم".

رفع تنظيم الدولة الاسلامية علمه على قلعة تدمر الاثرية في وسط سوريا بعد استيلائه على المدينة بالكامل، ونشر التظيم المتشدد على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمقاتليه في القلعة الاثرية. هذا وقال المدير العام للمتاحف والأثار في سوريا مأمون عبد الكريم إن عناصر من داعش دخلت متحف تدمر ثم اغلقت الابواب.

تحدثت إذاعة الشمس مع الدكتور جوني منصور عن تاريخ مدينة تدمر السورية، حيث قال: "نحن بوضع جدا حزين ومأساوي، فهي بإعتقادي إحدى أهم المدن الأثرية بالعالم، ليس فقط لأن اليونسكو اعترفت بها ضمن إطار قائمة أماكن ومعالم التراث، بل لأنها بالفعل واحدة من أرقى وأهم المدن في المحيط السوري الذي نحن جزء منه بطبيعة الحال".

وأضاف الدكتور منصور: "المدينة تحمل اسم تدمر، والذي معناه المدينة التي لا تقهر، أو مدينة المقاومين، والبعض أخذ المعنى الأرامي للكلمة والذي معناه البلد المعجزة، وهذه المدينة هي عروس الصحراء، كما أن حيفا عروس الكرمل ويافا عروس البحر. المدينة تبعد عن دمشق من الشمال الشرقي 215 كيلو، ولكنها ضمن إطار محافظة حمص".

استمعوا الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.