علوم وتكنلوجيا

3 هواتف جديدة من Sharp وLG ينضمون لقائمة أحدث الهواتف الذكية

ما زال عام 2015 يستقبل هاتفًا جديدًا يومًا بعد يوم، لينضم إلى عالم أحدث الهواتف الذكية، حاملا مواصفات جديدة تزيد المنافسة حدة. تعرف على أحدث الهواتف الذكية

Sharp تُعلن عن أحدث الهوتف الذكية باسم Aquos Crystal Xx

لم يمض يومًا واحدًا على كشفها عن الجيل الثاني من هاتفها متوسط المواصفات Aquos Crystal، حتى أعلنت شركة شارب Sharp اليابانية، عن إطلاقها مولود جديد عالي المواصفات، ينضم إلى عالم أحدث الهواتف الذكية، حاملًا اسم Aquos Crystal Xx، على أن يتم طرحه في اليابان يونيو القادم.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة Sharp الخاصة، ذات تقنية S-Pure LCD، والمنعدمة الحواف من الجانبين مثله مثل 2 Aquos Crystal، وتأتي الشاشة بقياس 5.7 بوصات، ودقة 1920×1080 بكسل، ويتميز بكاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

يتميز تصميم Aquos Crystal Xx، بهيكل ذات سُمك 8.7 ميليمترات، ويزن 168 جرامًا، بينما يحتوي على معالج "كوالكم سنابدراجون 810 ثُماني النواة، بمعامرية 64 بت، كما زودت "شارب" هاتفها الجديد بمعالج الرسوميات "أدرينو 430".

يعمل الهاتف الجديد، بأحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد، والذي يحمل اسم "لوليبوب 5.0"، بينما يتمتع بذاكرة وصول عشوائي ذات سعة تخزينية 3 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية ذات سعة تخزينية 32 جيجابايت، قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية، حتى 128 جيجابايت.

G4 يصل الأسواق العالمية هذا الأسبوع.. وهاتفين جديدين لـLG بنفس المواصفات

بعد ما أثارته LG من جدل حول أحدث الهواتف الذكية G4، وما أثير حوله من تسريبات حتى لحظة الإعلان الرسمي، أعلنت شركة إل جي، عزمها طرحه في الأسواق العالمية ابتداءًا من هذا الأسبوع. هذا وقد أوضحت الشركة الكورية جنوبية، في بيان لها، أنها سوف تبدأ بطرح الهاتف في هونج كونج، ثم تركيا، مرورًا بروسيا وسنغافورا، لينتهي به الأمر متوفرًا في أغلب دول العالم.

على الجانب الآخر، كشفت LG عن إطلاقها هاتفين ذكيين جديدين، سوف يحملان اسمي G4 Stylus وG4c، واللذان يتمتعان بنفس تصميم هاتفها G4، مع اختلاف المواصفات والإمكانيات. يأتي هاتف G4 Stylus مزودًا بقلم إلكتروني؛ لكتابة الملاحظات والرسم على الشاشة التي تأتي بقياس 5.7 بوصة، وبدقة 1280×720 بكسل، ، فيما يأتي الهاتف بداخله معالجًا رباعي النواة، يعمل بتردد 1.2 جيجاهرتز، ويُدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، أو معالجًا ثماني النواة، يعمل بتردد 1.4 جيجاهرتز، ويُدعم فقط شبكات الجيل الثالث 3G.

أما هاتف G4c، فيأتي بمواصفات أقل نسبيًا، حيث يأتي بشاشة قياس 5 بوصة وبدقة 1280×720 بكسل، بينما يحوي معالجًا رباعي النواة، بتردد 1.2 جيجاهرتز. بينما يشترك الهاتفين في تمتعهما بذاكرة وصول عشوائي ذات سعة تخزينية 1 جيجابايت، وأخرى داخلية 8 جيجابايت، كما يعمل كلاهما بإصدار لوليبوب 5.0 من نظام التشغيل أندرويد، مع واجهة المستخدم LG UX 4.0،

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.