مرأة

علامات تساعد المرأة على اختيار الزوج المناسب

مثلما يبحث الرجل عن المواصفات الخاصة التي يريدها في شريكة حياته فإن المرأة كذلك تبحث عن مواصفات خاصة تناسبها وتلك هي بعض الصفات التي تساعد في الاختيار.

1- المرأة تبحث عن الرجل الذي يهتم بما تقول فإذا وجدت المرأة أن الرجل يسأل ويستمع إلى آرائها جيداً ويتذكر جيداً ما تقول ويستجيب لكل ما تقول ويتفاعل معه بصدق فهو من أفضل الرجال لكي تتواصل معه من وجهة نظرها وإذا قامت المرأة بالتركيز جيداً فإنها ستلاحظ الفرق بين الأهتمام الحقيقي النابع من القلب وبين الأهتمام الزائف ومن الأفضل بالنسبة للمرأة أن تبحث عن رجل يكون بينهما سبيل من التواصل السليم والصحيح الذي يُبني على أُسس من الصدق والصراحة والإحتواء المتبادل ويجب أن يكون شريك حياتها الذي تبحث عنه مهتماً بها وبما تشعر وتفكر.

2- من أفضل الصفات التي تجعل المرأة تختار شريك حياتها أن يكون صاحب رأي وليس مجرد مستمع جيد بل يجب أن يناقش ويعطي الرأي المناسب والصواب الذي تحتاج اليه ولو أخطأ يصوبها ولا يخاف من أن يختلف معها.

3- كذلك من الصفات التي تبحث عنها المرأة في الرجل أن تكوني أنتي وهو متفردان في علاقتكما وأن تعرفا أنكما مختلفين وأن إختلاف الشخصية فيما بينكما هو دليل لصحة وحيوية العلاقة لأن الإثارة في العلاقة تأتي من الإختلاف في الشخصية وكذلك فأن الإختلاف في السلوكيات والأفكار وكذلك الأراء سيعمل على إثراء النقاش وبالتالي تجدد الحياة فيما بينكما.

4- أن يمتلك الشريك القدرة على الابتسام وكذلك يكون قادر على إنتزاع الضحكة الصافية من قلبك هو شخص جدير بأن ترتبط به المرأة ولكن دون أن يتحول إلى شخص مهرج أو أن يستخدم ذلك في وقت لا يصح فيه ذلك ولكن إذا ما قام بإضحاكك وقادر على أن يرفع من معنوياتك ويساعدك على تجاوز الأزمات والأوقات الصعبة التي تمرين بها.

5- الرجل الذي يمتلك النضج العاطفي وذلك في الأوقات التي تحتاج لأن يكون الرجل ناضج عاطفيا ويعرف متي يشعر المرأة بنضجه العاطفي ويكون مسانداً للمرأة وشريكاً لها ويعرف كيف يساندها ويقف بجوارها هو الرجل المناسب مهما كانت لحظات الحزن والسعادة متنوعة.

6- من الصفات التي تبحث عنها المرأة في شريك حياتها أن يمتلك قدراً كبيراً من التوازن بين التواضع واهتمامه بالأنا فلا يترفع عن الاعتذار إذا أخطأ وألا يكون مغروراً في التعامل مع المشكلات بل يعترف بأنه بشر، ذلك الرجل مناسب جداً للمرأة كي تكمل معه حياتها.

7- الرجل الذي يمتلك قدراً متوازناً من الذكاء الذي يجعل المرأة تحترمه وتقدره ويثير إعجاب المرأة والباحث دائماً عن التعلم والمعرفة ولا يظهر الغرور في أن يتعلم ويطور من نفسه هو شخص جدير بأن ترتبط به المرأة.

8- يكون شخصاً منفتحاً يتقبل المرأة كما هي وأن يفصح لها عن كل شيء يتعلق بحياته هو شخص يجب أن ترتبط به المرأة مع إمتلاكه الصدق والصراحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.