مطبخ

طريقة تحضير الفتوش اللبناني مع الدجاج المشوي

الفتوش اللبناني هو من أشهر أنواع السلطات ويتم عمل الفتوش في بعض بلاد الشام وفلسطين ولبنان وانتشرت بعد ذلك في اغلب الدول العربية .

الفتوش اللبناني هو احد المقبلات اللذيذة التي يحبها الكثير من الأشخاص ويقدم الفتوش اللبناني في الكثير من المطاعم الشهيرة وأحضرنا إليكي اليوم وصفة لذيذة لعمل الفتوش اللبناني مع الدجاج المشوي في المنزل وبخطوات سهلة وبسيطة وستنول تلك الوصفة رضا جميع أفراد الأسرة ونتمنى أن تنول إعجابك .

مكونات الفتوش اللبناني بالدجاج المشوي :

رغيف من خبز القمح الكامل
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من السماق المطحون
¼ كوب من عصير الليمون
½ ملعقة صغيرة من الملح
¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون
2 حبة كبيرة من الطماطم المقطعة إلى مكعبات
2 حبة صغيرة من الخيار المقطع إلى مكعبات
½ كوب من شرائح البصل
حزمة من الخس المفروم
¼ كوب من شرائح النعناع الطازج

مكونات الدجاج لعمل الفتوش اللبناني:

½ كيلو جرام من صدور الدجاج المخلي من العظم والجلد
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
½ ملعقة صغيرة من الملح
¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

طريقة تحضير الفتوش اللبناني مع الدجاج المشوي :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 176 درجة مئوية ونحضر صينية ونضع بها الخبز لعمل الفتوش اللبناني وندهن وجه الخبز بطبقة رقيقة من زيت الزيتون ونضع السماق المطحون على الوجه.

ونترك الخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى يتحول لون الخبز إلى اللون الذهبي ويصبح محمصا وبعد انتهاء تلك المدة نخرج الخبز من الفرن ونتركه ليبرد قليلا ثم نقوم بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة.

ونقوم بإحضار إناء عميق ونضع فيه عصير الليمون والملح والفلفل والزيت ثم نضيف إليه شرائح الخس والطماطم والخيار والبصل والنعناع ونقلب ذلك المزيج جيدا ونضيف مكعبات الخبز إلى تلك المكونات ونقلبه جيدا معهم.

ونقوم بعد ذلك بتحضير الدجاج المشوي لتقديمه مع الفتوش اللبناني فنحضر صدور الدجاج ونضع عليه القليل من الزيت والملح والفلفل ونضعه على الشواية لمدة 5 دقائق على كل وجه أو حتى تنضج صدور الدجاج تماما.

ونحضر بعد ذلك طبق التقديم ونضع فيه الفتوش اللبناني ونضع شرائح الدجاج على الوجه ويقدم بالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.