عالمي

الولايات المتحدة: لا تغيير بسياسة الدفاع عن اسرائيل

أكد مسؤول أمريكي رفيع أن "لا تغيير في سياسة الولايات المتحدة القاضية بالدفاع عن إسرائيل من خطوات أحادية الجانب قد تتخذها هيئات دولية".

كان هذا المسؤول يرد بذلك على دعوات وجهت إلى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بشان النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت فرنسا، باعتبارها الرئيسة الدورية للمجلس، قد أعربت خلال الأيام الأخيرة عن استعدادها للنظر في هذه الفكرة، بحيث قال مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة الليلة الماضية أن "فكرة حل الدولتين تصبح بعيدة المنال مع مرور الوقت، وإن معظم الدول الاعضاء في المجلس تؤيد اتخاذ خطوات أشد من أجل استئناف المفاوضات على المسار الاسرائيلي الفلسطيني".

وأكد مبعوث الامم المتحدة الى المنطقة، روبيرت سري، الليلة الماضية "ضرورة أن يحدد مجلس الامن الدولي بنفسه إطارا للتفاوض اذا لم يقم الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني بذلك"، واعتبر أن "هذه الطريقة الوحيدة الكفيلة بانقاذ حل الدولتين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.