عالمي

أوغلو: تركيا لن تحارب في العراق ضد "داعش"

قال داود أوغلو إن "تركيا لن تشارك في أي نزاع مسلح في العراق أو سوريا"، مؤكدا "نحن ندعم الهجوم في الموصل لكننا لن ندخل مباشرة في المعارك".

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الخميس 5 مارس/آذار أن تركيا لن تشارك في المعارك ضد "داعش" في العراق.

وقال داود أوغلو إن "تركيا لن تشارك في أي نزاع مسلح في العراق أو سوريا"، مؤكدا "نحن ندعم الهجوم في الموصل لكننا لن ندخل مباشرة في المعارك".

وكان وزير الدفاع التركي عصمت يلماز قد أبدى استعداد بلاده لدعم العراق في الحرب ضد "داعش"، وتدريب قواته وتجهيزها وذلك خلال زيارة إلى بغداد الأربعاء.

وجاءت زيارة يلماز بعد إرسال أنقرة طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات العسكرية للعراق. وقال مصدر عسكري تركي إن هذه المساعدات لا تشمل الأسلحة.

وسبق أن ذكرت السفارة التركية في بغداد في بيان لها، أن "تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب العراق الصديق والشقيق، حكومة وشعبا، في مكافحته للإرهاب، سواء في إطار التحالف الدولي ضد داعش، أو على المستوى الثنائي"، مؤكدة استمرار أنقرة بذل ما بوسعها للمساهمة من أجل وحدة العراق واستقراره.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.