فن وترفيه

ما هي أسباب خيانة الزوج لزوجته؟ سؤال مهم يستحق الإجابة عليه

زادت في الفترة الاخيرة نسب الطلاق بسبب اكتشاف المرأة خيانة الزوج لها، فما هي الأسباب التي دفعته الى الخيانة.

هل الرجل بطبعه خائن كما تقول الكثير من السيدات؟ أم أن الزوجة تكون السبب في لجوء الزوج الى الخيانة كما يتهمها الرجل؟ هناك الكثير من الاتهامات التي يتبادلها الزوجين لإبعاد فكرة أن يكون هو السبب في حدوث الخيانة، ولكن نحن سنعرض لكم كافة الاسباب التي تؤدي لخيانة الزوج لزوجته من جميع النواحي.

أولاً علينا أن نتفق على أن الخيانة بصفة عامة تحدث بسبب ضعف إيمان الرجل وبعده عن إتباع تعاليم ومبادئ دينه وقلة خوفة من الله وتسليم نفسه وفكره للشيطان، مهما حاول الرجل تبرير خيانته أو القاء التهم على زوجته بأنها السبب في لجوئه للخيانة. خيانة الزوج لزوجته لها اشكال كثيرة، تبدأ بنظرة اعجاب الزوج بإمرأه اخرى غير زوجته وتنتهي بإقامة علاقة جنسية محرمة معها.

واما عن أسباب خيانة الزوج لزوجته فهي كثيرة ومنها:

- حدوث فتور عاطفي بين الزوجين بسبب روتين الحياة الزوجية والشعور بالملل وجفاف المشاعر.

- تعرض الزوج الى مشاكل وضغط في عمله، فيكون الحل من وجه نظره هو التعرف على إمرأه جديدة حتى يحاول أن ينسى هذه المشاكل معها.

- إذا كانت حياته الزوجيه بها مشاكل ويوجد خلافات بينه وبين زوجته، فأسهل حل هو الخيانة بدلاً من معالجة المشاكل ومحاولة البحث عن حلول.

- هروب الرجل من تحمله للمسئولية، ورغبته للعودة لايام ما قبل الزواج حيث حرية التعرف على النساء

- قدوم الطفل الاول يتغير وضع الزوج 180 درجة حيث يشعر بالمزيد من المسئولية، مما يجعله تحت ضغوط نفسية وإجتماعية .

- إهمال الزوجة للزوجها واهتمامها بالاطفال يجعلة يلجأ الى البحث عن هذا الاهتمام مع أمرأة اخرى من خلال الخيانة .

- إهمال الزوجة لنفسها وجسمها وجمالها بعد الزواج يجعل من السهل وقوع الرجل في شباك اي إمرأة اخرى جميلة.

- شكوى وزن الزوجة على مشاكل الاطفال والمشاكل المنزلية، ولجوء الزوجة الى اهلها لشكوى زوجها كل هذا يجعله يلجأ الى الخيانة.

- ومن أسباب خيانة الزوج لزوجته أيضاً هو رغبة الزوج في تجربة شيء جديد!! حقيقي قد يلجأ الرجل الى الخيانة من أجل قضاء وقت ممتع وبدون اي سبب اخر.

- أحيانا يرجع الرجل الى علاقة حب قديمة كانت في حياته قبل الزواج .

- أصدقاء الزوج قد يكونوا سبب رئيسي في تشجيعه على خيانة زوجته .

- أن يكون الرجل بطبيعته يحب التقرب من النساء بأي شكل من الاشكال .

واخيراً خيانة الزوج للزوجة مشكلة عامة وليست خاصة حيث أن المجتمع العربي مجتمع ذكوري يتقبل فكرة خيانة الرجل ويعتبرها نزوه يمر بها كل رجل ويسامحه عليها ويضغط ايضاً على الزوجة لتسامح زوجها على الخيانة، فالمجتمع كله يحتاج الى العلاج بالتقرب من الله وإتباع الدين، حيث أن الزنا حكمه في الشرع الجلد سواء كان الزاني رجل او امرأة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.