مرأة

كيف تتصرفين حين ينظر خطيبك إلى أخرى

من المواقف التي يتعارض فيها الواقع مع أحلامنا وتمنياتنا ومثالياتنا هي التفات معظم الرجال في الأماكن العامّة خلف امرأة تمرّ خارقة الجمال أو ملفتة للأنظار

بالفعل تُعتبر هذه الظاهرة الأكثر تفشياً بين الرجال بحسب علم الإجتماع وسببها الفضول أكثر مما هو الإثارة أو الإنشداد العاطفي. وإن كنت لا تستطيعين فعلاً منعه إلاّ بالترهيب عن النظر العفوي إلى الأخريات، لا بدّ من تزويدك ببعض النصائح التي تساعدك على تخطّي هذا الموقف والتصرّف خلاله بأكثر الطرق لياقة وذكاء.

- حافظي على هدوئك: من النصائح التي ستشكريننا عليها هي تمنّينا عليك بالتزام الهدوء وبربط جأشك والسيطرة على ردّة فعلك الأولى. لا شكّ أن تركيبتك النسائية ستجعل موقف كهذا يستفزّك إلى أعلى الدرجات، وخاصة عندما ينظر خطيبك إلى واحدة أقل منك جمالا، ولكنّ كبتك لعصبيتك النارية لدقيقة أو اثنتين سيجعلك تتمالكين نفسك وتعرفين إنتقاء كلماتك والتعبير عمّأ أزعجك من دون التصرّف بما قد تندمين عليه لاحقاً.

- ضعي نفسك مكان خطيبك: هذه الخطوة تتطلّب منك استجلاب كلّ حكمتك، كي تتبيّني السبب الأساسي الذي جعله ينظر إليها من دون أن يفور دمك ويغلي وتسيّرك غيرتك، فربّما ما جعله ينظر إلى هذه الفتاة ملامح الشبه بينها وبين قريبة له أو زميلة له في الكلية، أو ربّما بسبب ملابسها الفاضحة التي تجعلك أنت نفسك تديرين برأسك نحوها أو ربّما طولها أو شكلها الغريب.

- لا تقارني نفسك بها: كي لا تقعي عزيزتي في دوامة الخوف، المسؤول الأساسي عن فشل معظم العلاقات العاطفية، عليك بتحويل مخاوفك إلى ثقة بنفسك، تذكّري مباشرةً ما هي العوامل الكثيرة والنقاط الإيجابية في شخصيتك التي تجعل حبيبك يختارك أنت دون سواك وايّاك أن تجعلي نفسك في مصافي النساء العابرات من قربه فهذا استخفاف بنفسك أولاً وبحبّه لك في الدرجة الثانية.

- فاتحيه بالأمر: طبعاً لا نطلب منك تحمّل الأمر بنفسك وكبته من دون التعبير عمّا أزعجك خصوصاً أن بعض درجات التحديق بإمرأة أخرى ستثير غضبك لا محالة فبعض الرجال ينتقلون بنظرهم إلى النساء الأخريات كما أنّ المصارحة أساس نجاح العلاقات العاطفية. لذا ننصحك أن تنتقي كلماتك، تنزعي الخوف والمهانة والغضب من عينيك وتفسّري له بكل حزم ووضوح ما أزعجك في تصرّف خطيبك، ومن دون أدنى شكّ سيأخذ كلامك المدروس بعين الاعتبار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.