عالمي

إيران تعرض صاروخ كروز جديد يصل مداه إلى 700 كيلومتر

أعلن قائد سلاح الجو الإيراني في الحرس الثوري، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، عن صاروخ جديد والّذي طورته الصناعة العسكرية الإيرانية.

أعلن قائد سلاح الجو الإيراني في الحرس الثوري، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، عن صاروخ جديد والّذي طورته الصناعة العسكرية الإيرانية.

هذا الصاروخ من نوع أرض- أرض، وقد أطلق عليه اسم "يا علي" يصل مداه إلى 700 كيلومتر. وبهذه الطّريقة، تستمر إيران بتهديد أمن دول الخليج وإسرائيل، وذلك من خلال صواريخها.

وقد أضاف قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني: "يمكن إطلاق صاروخ "يا علي" من الأرضِ وأيضا من الجو عبر الطّائرات"، وفي إسرائيل الّتي أحبطت، في الماضي، عدّة محاولات لنقل سلاح من إيران إلى غزة، يزداد الشّك بأن إيران ستحاول نقل هذه الصّواريخ لحماس في غزّة أو لحزب الله في لبنان.

وأنتجت الصناعة الدفاعية الإيرانية، في السنوات الأخيرة، عددًا من صواريخ كروز من نوع "بحر- أرض" مختلفة المدى. فعلى سبيل المثال، يصل مدى كل من هذه الصواريخ "نصر"، "كوثر"، "نور" و"ظفر" إلى 120 كيلومترًا، أما صاروخ "قادر" فيصل مداه إلى 200 كيلومتر، وبالنسبة لصاروخ "قدير" فإن مداه يصل إلى 300 كيلومتر.

لكن، وللمرة الأولى، مع تطور الصاروخ "يا علي"، تنجح إيران في إنتاج صاروخ كروز أرضي، يصل مداه إلى ما هو أكبر من ذلك، مع قدرة على التحليق تصل إلى 700 كيلومتر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.