سفر

اسكتلندا: كنوز طبيعية وعراقة تاريخية

الأحوال الجوية في اسكتلندا عموما تتميز بالإعتدال إذ نادرا ما تنخفض درجة الحرارة إلى ما تحت الصفر ولا تتعدى معدلاتها الطبيعية في حال ارتفاعها

الأحوال الجوية في اسكتلندا عموما تتميز بالإعتدال إذ نادرا ما تنخفض درجة الحرارة إلى ما تحت الصفر ولا تتعدى معدلاتها الطبيعية في حال ارتفاعها

 


على الرغم من صغر حجم اسكتلندا، إلا أن خوض مغامرة عبر وديانها كفيل بأن يجعلنا نكتشف كنوز طبيعتها الغنية المكنونة في أراضيها الصلبة. فروعة مناظر جبالها ومرتفعاتها وجزرها الشمالية، إضافة إلى ما تقدمه المنطقة من أصناف رائعة للمأكولات الطازجة، تغري أي أحد بزيارتها واكتشاف جمال الحياة البرية التي تخبئها.

 

يمكنك اكشاف قمم "المونروس الاسكتلندي"، وهي جبال نائية تعتبر الأكثر شهرة وجمالا في أروبا بفضل مناظرها الخلابة التي توفر العديد من التجارب الممتعة للمشي والتجول عبرها. تجسد هذه الجبال العراقة التاريخية للمنطقة والوعورة الشديدة التي تميز طبيعتها، خاصة سلسلة جبال "تيلاك" الرائعة بقممها الصخرية الحادة ومرتفعاتها الممتدة. وللإستفادة من جولة مفعمة بالتحدي والمغامرة يمكن زيارة حديقة "كيرنغورمز" الوطنية.

 

هناك مجموعة متنوعة واسعة من الأماكن التاريخية التي يمكن زيارتها في اسكتلندا، حيث يمكنك الإطلاع على طبيعة الحياة التي كان يعيشها الناس منذ مئات السنين هناك. قلعة "دراملنريغ" التي تحيط بها حدائق جميلة، هذه القلعة الرائعة تقدم سلسلة من الأنشطة لكافة أفراد الأسرة، وتعتبر واحدة من أعرق المباني التاريخية الرئيسية في البلاد.

 

معرض غاليريا اسكتلندا الوطني، وهو موقع من المواقع الهامة التي يتعين على كل سائح زيارتها. ويحتوي على تشكيلات لأفضل التحف وأكثرها تميزا في العالم. حيث يضم أعمالا لأسماء بارزة وكبيرة في عالم الفن الغربي مثل رفائيل، وتيتيان، وإلغريغو، ورامبرانت، وروبنز، ومونيت. مكان يستحق زيارته ضمن الجولة السياحية.

 

توفر اسكتلندا تجربة للتسوق من الدرجة الأولى تتعدد وتختلف بحسب الأذواق والإهتمامات لكل سائح. يمكنك تدليل نفسك بأصناف المأكولات والمشروبات المحلية التي تعد غاية في الجودة، حيث يتم شرائها مباشرة من صناعها في أسواق المزارعين، أوالاستمتاع بالتجول في إحدى محلات اسكتلندا الأنيقة والمتعددة ومراكز التسوق الضخمة الموجودة بها.

 

تشتهر اسكتلندا بمنتجاتها المتميزة والفريدة، فطبيعتها النقية بما تتميز به من تنوع في الطقس تمنحها ظروفا مثالية لإنتاج مجموعة متنوعة لا مثيل لها من الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم وغيرها المزيد من المنتجات الطازجة والعالية الجودة. ويمكن العثور على العديد من الخيارات للفنادق تشمل سلسلة تبدأ من فنادق بأسعار معقولة إلى فنادق فاخرة. وبالنسبة للعائلات فإن اللإقامة في "بيوت الضيافة " تعد الخيار الأفضل للإستمتاع بتجربة سياحية مثالية في اسكتلندا.

 

وعلى عكس ما يتم الترويج له أحيانا بخصوص المناخ هناك، فإن الأحوال الجوية في اسكتلندا عموما تتميز بالإعتدال، إذ نادرا ما تنخفض درجة الحرارة إلى ما تحت الصفر ولا تتعدى معدلاتها الطبيعية في حال ارتفاعها. وبالتالي فإن زيارة المنطقة في أي فترة من فترات السنة سيمنحك تجربة رائعة لمشاهدة الكثير والقيام بالكثير من الأنشطة السياحية الممتعة.

 













يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.