أوضحت دراسة بريطانية أن الموز يتفوق على مشروبات الطاقة العادية، ليس فقط لأنه يولد مستويات مماثلة لتلك الناتجة عن المشروبات الكربوهيدراتية "مشروبات الطاقة"، بل لاحتوائه على مواد سكرية بسيطة مفيدة أكثر للصحة. وبيّنت الدراسة أن الموز يحتوي على مضادات للأكسدة غير موجودة في المشروبات المخصصة للرياضيين، وأيضا على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، غير أنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن مشروبات الطاقة مازالت تعد مصدراً لمساعدة الرياضيين في تحسين أدائهم. وقال الدكتور دايفيد نيمان مدير المركز الذي أجرى الاختبارات في الجامعة: "أردنا معرفة أيهما أكثر فائدة لدى تناولها أثناء التمرين، الموز أم مشروب الطاقة"، معتبراً أن معظم الرياضيين لا يفضّلون مشروبات الطاقة لأنها عبارة عن سكر مذوب بالماء ومضاف إليه بعض النكهات

أوضحت دراسة بريطانية أن الموز يتفوق على مشروبات الطاقة العادية، ليس فقط لأنه يولد مستويات مماثلة لتلك الناتجة عن المشروبات الكربوهيدراتية "مشروبات الطاقة"، بل لاحتوائه على مواد سكرية بسيطة مفيدة أكثر للصحة.


وبيّنت الدراسة أن الموز يحتوي على مضادات للأكسدة غير موجودة في المشروبات المخصصة للرياضيين، وأيضا على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، غير أنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن مشروبات الطاقة مازالت تعد مصدراً لمساعدة الرياضيين في تحسين أدائهم.


وقال الدكتور دايفيد نيمان مدير المركز الذي أجرى الاختبارات في الجامعة: "أردنا معرفة أيهما أكثر فائدة لدى تناولها أثناء التمرين، الموز أم مشروب الطاقة"، معتبراً أن معظم الرياضيين لا يفضّلون مشروبات الطاقة لأنها عبارة عن سكر مذوب بالماء ومضاف إليه بعض النكهات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.