محليات

اقرأ تنظم محاضرات للمدارس الثانوية في الكعبية وأم الفحم

موقع الشمس

نظمت اقرأ للتوجيه الدراسي في بلدتي الكعيية وأم الفحم محاضرات في التوجيه الدراسي خصصت لطلاب المدارس الثانوية في كلا البلدتين. وتم التنسيق في المدرسة الثانوية في الكعبية مع مستشارة المدرسة فتحية أبو صالح، واما في المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم فتم التنسيق مع مستشار المدرسة عبد اللطيف اغبارية. شملت اللقاءات محاضرات وورشات عمل هدفت إلى توعية الطلاب حول أهمية التوجيه الدراسي ودورها في تصويب الطلاب نحو الاختيار السليم. قدم المحاضرات الرئيسية الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم الطلاب في المجتمع العربي، والذي قدم شرحا حول الاعتبارات والمعايير التي يتوجب على الطالب أن يعتمدها كمرجعِ له قبل اتخاذ القرار في موضوع الدراسة، خاصة وان الطلاب يقفون أمام مفترق طرق مصيري يتخبطون خلاله في اختيار الموضوع الذي يلائمهم ولا يملكون الإدراك الكافي بتلك المعايير. كما أن قسماً كبيرا من الطلاب يضطرون لاستبدال موضوع دراستهم لعدم توعيتهم في موضوع التوجيه الدراسي. وشملت المحاضرات كذلك شرحا حول الجامعات المختلفة في البلاد وكيفية احتساب معدلات القبول فيها. وتم في نهاية اللقاءات توزيع كراسة التعليم العالي في البلاد وعرض لكتاب مسارات تعليمية في التوجيه الدراسي الذي اقتناه قسم كبير من الطلاب، وهو من إصدار قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ .

نظمت اقرأ للتوجيه الدراسي في بلدتي الكعيية  وأم الفحم محاضرات في التوجيه الدراسي خصصت لطلاب المدارس الثانوية في كلا البلدتين.

وتم التنسيق في المدرسة الثانوية في الكعبية مع مستشارة المدرسة فتحية أبو صالح، واما في المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم فتم التنسيق مع مستشار المدرسة  عبد اللطيف اغبارية.

شملت اللقاءات محاضرات  وورشات عمل هدفت إلى توعية الطلاب حول أهمية التوجيه الدراسي ودورها في تصويب الطلاب نحو الاختيار السليم.

قدم المحاضرات الرئيسية الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم الطلاب في المجتمع العربي، والذي قدم شرحا حول الاعتبارات والمعايير التي يتوجب على الطالب أن يعتمدها كمرجعِ له قبل اتخاذ القرار في موضوع الدراسة،  خاصة وان الطلاب يقفون أمام مفترق طرق مصيري يتخبطون خلاله في اختيار الموضوع الذي يلائمهم ولا يملكون الإدراك الكافي بتلك المعايير.

كما أن قسماً كبيرا من الطلاب يضطرون لاستبدال موضوع دراستهم لعدم توعيتهم في موضوع التوجيه الدراسي.

وشملت المحاضرات كذلك شرحا حول الجامعات المختلفة في البلاد وكيفية احتساب معدلات القبول فيها.

وتم في نهاية اللقاءات توزيع كراسة التعليم العالي في البلاد وعرض لكتاب مسارات تعليمية في التوجيه الدراسي الذي اقتناه قسم كبير من الطلاب، وهو من إصدار قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ .































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.