علوم وتكنلوجيا

دراسة: سرعة الشعور بالحرج مؤشر على الثقة والعطاء

وجدت دراسة أمريكية جديدة أن من يشعرون بالحرج بسرعة هم أيضاً جديرون بالثقة أكثر من الآخرين، كما أنهم أكثر عطاء. وذكر موقع "ساينس ديلي" الأمريكي المعني بالدراسات والتقارير الطبية أن باحثين في جامعة كاليفورنيا وجدوا أن الحرج باختصار أمر جيّد، فهو قد يدل على أن الشخص جدير بالثقة ومعطاء. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة روب ويلر إن "الشعور بالحرج هو مؤشر عاطفي على الشخص الذي يمكنك الثقة به". وتعد نتائج الدراسة غير مفيدة فقط للأشخاص الذين يبحثون عن فريق عمل وشركاء متعاونين وموثوقين؛ بل تساعد أيضاً في مجال النصيحة المتعلقة بلقاءات التعارف. ووفقاً للدراسة فإن الأشخاص السريعي الشعور بالإحراج تسجل لديهم معدلات مرتفعة من الزيجات الأحادية، أي غير المتعددة. وقال الباحث ماتيو فينبرغ إن "معدلات الإحراج المعتدلة تؤشر على الاستقامة"، وأضاف أن الدراسة أظهرت أن الشعور بالإحراج "أمر جيّد، وليس شيئاً ينبغي محاربته.

وجدت دراسة أمريكية جديدة أن من يشعرون بالحرج بسرعة هم أيضاً جديرون بالثقة أكثر من الآخرين، كما أنهم أكثر عطاء.

وذكر موقع "ساينس ديلي" الأمريكي المعني بالدراسات والتقارير الطبية أن باحثين في جامعة كاليفورنيا وجدوا أن الحرج باختصار أمر جيّد، فهو قد يدل على أن الشخص جدير بالثقة ومعطاء.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة روب ويلر إن "الشعور بالحرج هو مؤشر عاطفي على الشخص الذي يمكنك الثقة به".

وتعد نتائج الدراسة غير مفيدة فقط للأشخاص الذين يبحثون عن فريق عمل وشركاء متعاونين وموثوقين؛ بل تساعد أيضاً في مجال النصيحة المتعلقة بلقاءات التعارف.

ووفقاً للدراسة فإن الأشخاص السريعي الشعور بالإحراج تسجل لديهم معدلات مرتفعة من الزيجات الأحادية، أي غير المتعددة.

وقال الباحث ماتيو فينبرغ إن "معدلات الإحراج المعتدلة تؤشر على الاستقامة"، وأضاف أن الدراسة أظهرت أن الشعور بالإحراج "أمر جيّد، وليس شيئاً ينبغي محاربته.

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.