أحيا الفنان الجزائري رشيد طه حفلا غنائيا مساء الخميس بمشاركة أعضاء من فرقة "دام" الفلسطينية في ساحة مدرسة دار الطفل العربي في مدينة القدس في الأمسية الموسيقية الافتتاحية لمهرجان القدس 2011 الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي، وذلك بحضور مندوب عن البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظ القدس عدنان الحسيني وعدد من السفراء والقناصل والشخصيات الاعتبارية الفلسطينية ووسائل الإعلام. ورحبت عريفة الحفل عضو الهيئة العامة لمؤسسة يبوس رايا يوسف بالحضور، وشكرت كل من قدم الدعم للمهرجان. وأدى طه عددا من أغنانيه المشهورة التي حققت شعبية واسعة خلال السنوات الماضية، ومنها "يا رايح وين مسافر"، حيث انتشرت ألحان موسيقى "الراي" الجزائرية في أجواء مدينة القدس. وشارك الفنان طه في إحياء الأمسية أعضاء من فرقة "دام" ومنهم تامر النفار، وقد أدوا أغنية "برا برا" للفنان طه. وسادت الأمسية أجواء امتزج فيها السرور والفخر بتواجد الفنان العربي طه بين أشقائه الفلسطينيين في قلب مدينة القدس، حيث شارك الجمهور في ترديد كلمات أغاني الفنان الجزائري مما ساهم في تعزيز الشعور بقيمة هذه الأمسية في كسر حواجز العزلة التي تحيط بالمدينة. وعبرت رانيا الياس مديرة مركز يبوس الثقافي عن سرورها بهذه الأمسية الموسيقية المميزة التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيه فنانون عرب في المهرجان مما يساهم في تعزيز التواصل الثقافي للمدينة المقدسة مع محيطها العربي والفلسطيني، وخلق تواصل بين الفرق العربية والفلسطينية مما يفتح آفاق التعاون بين الفنانين في مشاريع مشتركة. وأضافت إلياس: "نشعر بالفخر والاعتزاز لأننا استطعنا أن نحقق هذا التواصل بين الفنانين العرب والجمهور الفلسطيني في إطار المهرجان، وإننا نثمن غاليا مشاركة الفنان رشيد طه في هذه الأمسية، ونأمل أن نحقق المزيد من النجاح على الصعيد الثقافي مما يسهم في تعزيز صمود القدس في ظل ما تواجهه من تهديدات". وسبق الأمسية الموسيقية انطلاق عروض "ليالي الأفلام المصرية" احتفالا بربيع الثورات العربية، ورحبت منسقة عروض الأفلام ريما العيسى بالحاضرين في المسرح الوطني الفلسطيني حيث عرض الفيلم المصري "عين شمس"، الذي تدور أحداثه حول فتاة صغيرة تدعى "شمس" تقيم في حي عين شمس الشعبي، ويكتشف والدها أنها مصابة بمرض سرطان الدم "اللوكيميا" في مرحلة متأخرة، وأنها على وشك الوفاة، وأملها الوحيد هو زيارة منطقة وسط البلد. والفيلم هو من إخراج إبراهيم البطوط وتمثيل حنان يوسف، بطرس بطرس- غالي، رمضان خاطر، وإنتاج شريف مندور.

أحيا الفنان الجزائري رشيد طه حفلا غنائيا مساء الخميس بمشاركة أعضاء من فرقة "دام" الفلسطينية في ساحة مدرسة دار الطفل العربي في مدينة القدس في الأمسية الموسيقية الافتتاحية لمهرجان القدس 2011 الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي، وذلك بحضور مندوب عن البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظ القدس عدنان الحسيني وعدد من السفراء والقناصل والشخصيات الاعتبارية الفلسطينية ووسائل الإعلام.

ورحبت عريفة الحفل عضو الهيئة العامة لمؤسسة يبوس رايا يوسف بالحضور، وشكرت كل من قدم الدعم للمهرجان.

وأدى طه عددا من أغنانيه المشهورة التي حققت شعبية واسعة خلال السنوات الماضية، ومنها "يا رايح وين مسافر"، حيث انتشرت ألحان موسيقى "الراي" الجزائرية في أجواء مدينة القدس. وشارك الفنان طه في إحياء الأمسية أعضاء من فرقة "دام" ومنهم تامر النفار، وقد أدوا أغنية "برا برا" للفنان طه.

وسادت الأمسية أجواء امتزج فيها السرور والفخر بتواجد الفنان العربي طه بين أشقائه الفلسطينيين في قلب مدينة القدس، حيث شارك الجمهور في ترديد كلمات أغاني الفنان الجزائري مما ساهم في تعزيز الشعور بقيمة هذه الأمسية في كسر حواجز العزلة التي تحيط بالمدينة.

وعبرت رانيا الياس مديرة مركز يبوس الثقافي عن سرورها بهذه الأمسية الموسيقية المميزة التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيه فنانون عرب في المهرجان مما يساهم في تعزيز التواصل الثقافي للمدينة المقدسة مع محيطها العربي والفلسطيني، وخلق تواصل بين الفرق العربية والفلسطينية مما يفتح آفاق التعاون بين الفنانين في مشاريع مشتركة.

وأضافت إلياس: "نشعر بالفخر والاعتزاز لأننا استطعنا أن نحقق هذا التواصل بين الفنانين العرب والجمهور الفلسطيني في إطار المهرجان، وإننا نثمن غاليا مشاركة الفنان رشيد طه في هذه الأمسية، ونأمل أن نحقق المزيد من النجاح على الصعيد الثقافي مما يسهم في تعزيز صمود القدس في ظل ما تواجهه من تهديدات".

وسبق الأمسية الموسيقية انطلاق عروض "ليالي الأفلام المصرية" احتفالا بربيع الثورات العربية، ورحبت منسقة عروض الأفلام ريما العيسى بالحاضرين في المسرح الوطني الفلسطيني حيث عرض الفيلم المصري "عين شمس"، الذي تدور أحداثه حول فتاة صغيرة تدعى "شمس" تقيم في حي عين شمس الشعبي، ويكتشف والدها أنها مصابة بمرض سرطان الدم "اللوكيميا" في مرحلة متأخرة، وأنها على وشك الوفاة، وأملها الوحيد هو زيارة منطقة وسط البلد. والفيلم هو من إخراج إبراهيم البطوط وتمثيل حنان يوسف، بطرس بطرس- غالي، رمضان خاطر، وإنتاج شريف مندور.


































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.