سياسة

لقاء يجمع لبيد ووزير الخارجية الإماراتي في أبو ظبي

التقى زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في أبو ظبي، وخلال اللقاء بحث الجانبين آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، ولاسيما الحرب في قطاع غزة.

وصرّح لبيد، في منشور له على منصة "إكس"، أنه أخبر وزير الخارجية الإماراتي بأن الأمر الأكثر إلحاحًا هو إعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وأكد أن لدى إسرائيل مصلحة في إنشاء تعاون سياسي واقتصادي مع الإمارات و"الدول العربية المعتدلة" لتقديم حلول للمشاكل العالمية والتعامل مع التهديدات الإقليمية بجميع أنواعها، على حد تعبيره.


اللقاء من الجهة الإماراتية 

قالت الخارجية الإماراتية في بيان إنّ الشيخ عبدالله ولبيد بحثاً "آخر التطوّرات والمستجدات في المنطقة، ولاسيما الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة"، بدون تحديد مكان وزمان اللقاء.

وأضافت أنّ الوزير أشار خلال اللقاء إلى "الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين".


وبحسب البيان، شدّد الشيخ عبدالله على "أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة".

كما وشدد على أهمية العمل من أجل التوصل إلى هدنة وصفقة تبادل بما في ذلك وقف لإطلاق النار وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مشيرًا إلى أن الأولوية هي إنهاء التوتر والعنف وحماية أرواح المدنيين وبذل كافة الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الملحة إلى المدنيين في قطاع غزة عبر ممرات آمنة ودون عوائق وبشكل مكثف ومستدام.

وقبل أن ينضم لصفوف المعارضة، كان لبيد أول وزير خارجية إسرائيلي يزور الإمارات، أواخر يونيو/حزيران 2021، وهي الزيارة التي افتتح خلالها سفارة تل أبيب في أبو ظبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.