سياسة

جيك سوليفان يصل إسرائيل الأحد لبحث اجتياح رفح

يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى إسرائيل، الأحد المقبل، لبحث العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وقال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن سوليفان سيصل إسرائيل يوم الأحد القادم على خلفية العملية الإسرائيلية في رفح.

وأشار الموقع إلى أن سوليفان سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والوزير في حكومة الحرب بيني غانتس.

وبحسب الموقع، "سيصل سوليفان إلى إسرائيل بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيدفع بقضية التطبيع".

وأضاف "وسيناقش سوليفان عملية الجيش الإسرائيلي في رفح، وقد وعدته إسرائيل بأنه حتى وصوله لن تكون هناك عملية واسعة النطاق".

وتقول الولايات المتحدة الأمريكية إنها تعارض عملية عسكرية إسرائيلية "واسعة" في رفح، لكنها تتابع دعم تل أبيب في حربها المدمرة على قطاع غزة، رغم أن النسبة الأكبر على الإطلاق من الضحايا مدنيون بما في ذلك في رفح نفسها.

وقبيل وصول سوليفان، أعلن غالانت أن الحكومة ستدفع المزيد من القوات إلى رفح، في مزيد من التحدي لتحذيرات عربية ودولية من خطورة ذلك على مئات آلاف المدنيين معظمهم نازحون في المدينة أقصى جنوب القطاع على الحدود مع مصر.

وتحاول البيانات الإسرائيلية إظهار مراعاة ضمان سلامة المدنيين قدر الإمكان، وفي هذا الإطار يصدر الجيش الإسرائيلي منذ الأسبوع الماضي أوامر إخلاء ويوجّه المدنيين نحو مناطق يزعم أنها "آمنة"، فيما تؤكد الجهات الأممية والفلسطينية أن "لا مكان آمن" في كل قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.