عالمي

مسؤولان إيرانيان: "إيران وضعت جميع قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى"

رفعت اسرائيل درجة التأهب مع التركيز على سلاح الجو، خشية من رد ايران على قصف قنصليتها في دمشق ما أدى لمقتل ضباط بارزين في الحرس الثوري الإيراني.

وأفيد نقلا عن مصدر إسرائيلي قوله ان "28 سفارة وقنصلية إسرائيلية تم إغلاقها مؤقتا بسبب تهديدات إيران ووكلائها" 

وصدرت تعليمات صارمة، لممثلي إسرائيل في دول معيّنة، لدرجة منع الموظفين من مغادرة المنزل، حتى إلى صالة الرياضة الموجودة في المبنى نفسه أو إلى متجر قريب.

ويقول مسؤولون في وزارة الخارجية: "اضطررنا أكثر من مرة إلى إخراج بعض الدبلوماسيين من الدول التي يخدمون فيها بسبب تحذيرات ومخاطر".

الى ذلك نقلت رويترز عن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة بحالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم إيراني يستهدف أصولا إسرائيلية أو اميركية وسط ترجيحات بان الرد الايراني سيستهدف مواقع عسكرية أو استخباراتية.

من جانبها افاد صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين إيرانيين ان طهران وضعت قواتها في حالة تأهب قصوى وتمّ اتخاذ قرار بالرّد مباشرةً لخلق الرّدع

حيث قال مسؤولان إيرانيان لـ"نيويورك تايمز": إيران وضعت جميع قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى وتم اتخاذ قرار بأن إيران يجب أن ترد بشكل مباشر هذه المرة لخلق الردع. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.