أمني
لحظة انسحاب الجيش من مخيم بلاطة شرق نابلس

تطورات الضفة الغربية| اعتقالات وإصابات وسط مواجهات واشتباكات في الضفة

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات واعتقالات، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بان قوات الجيش الإسرائيلي قامت باعتقال عددا من الفلسطينيين من الضفة، كما وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.


وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي، بلدة دورا قضاء الخليل، وداهمت العديد من منازل الفلسطينيين واعتقلت 3 شبان.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الجيش الاسرائيلي داهمت عددا من منازل الفلسطينيين في دورا، ونفذت عمليات تفتيش وتخريب واعتداء، واعتقلت ثلاثة شبان، عرف منهم الشاب عايش أحمد عوض.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشابين لؤي تركمان وحمزة سمودي خلال الاقتحام المستمر لمدينة جنين.

واعتقلت قوات الجيش الشيخ جمال داغر من بلدة مزارع النوباني قضاء رام الله، كما اعتقلت قوات الجيش الفتى محمد أمجد طقاطقة من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم.

ونفذت القوات حملة اعتقالات واسعة في مخيم الجلزون شمال رام الله، عرف منهم: سعيد نخلة، وياسر بطبنجي، وخالد الغزاوي، وحمدان الغزاوي، ومحمد الغزاوي، ومهند أحمد غوانمة، ونصار الطيراوي، والحاج أبو رمزي عياش، وثائر وجدي صافي ومحمد فادي زيد.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الجيش مخيم بلاطة وسط اندلاع مواجهات واشتباكات، وفجرت القوات مركبة في بلدة المزارع وعارورة جنوب خط نابلس رام الله.

وأعلن الهلال الأحمر إصابة شاب برصاص حي بالقدم جراء إطلاق نار.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.