الحرب على غزة

حرب غزة في يومها الـ197 | غارات عنيفة على عدة مناطق ومواجهات وسط القطاع

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ197 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الضحايا والجرحى يومياً.

وبلغت حصيلة ضحايا الحرب  على قطاع غزة، وفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة 34,012 ضحيةً و76,833 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بأن أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني ارتقوا برصاص الجيش الإسرائيلي في القطاع منذ بدء الحرب.

وأفادت مصادر فلسطينية بإصابة عدد من الأشخاص في قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعد ظهر اليوم السبت، فيما قال  الناطق العسكري الإسرائيلي إن قوات من الجيش الإسرائيلي تخوض  معارك وجها لوجه وسط قطاع غزة.

كما ودمر الجيش الإسرائيلي أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة. 

وقالت مصادر محلية، إن زوارق الجيش الإسرائيلي الحربية قامت بإطلاق النار والقذائف في عرض بحر دير البلح وسط قطاع غزة. 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طائرات الجيش الإسرائيلي شنّت غارات عنيفة فجراً على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأدى قصف إسرائيلي، استهدف شقة في رفح فجر اليوم السبت إلى ارتقاء 6 فلسطينيين بينهم امرأتان وطفلان.

ومساء الجمعة، ارتقى 8 فلسطينيين بينهم نساء و5 أطفال، وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق داخل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بنازحين لجؤوا إليها كآخر ملاذ لهم.

وفي غرب المدينة، أفاد شهود عيان بوصول عدد من الضحايا القتلى بينهم نساء، وجرحى بينهم أطفال لمستشفى الكويت التخصصي بمدينة رفح، في قصف إسرائيلي غربي رفح.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.