سياسة

اجتماع عربي دولي لتعزيز عملية السلام في غزة

أكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بويرجه برنده، اليوم السبت، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعددًا من المسؤولين الدوليين سيقومون بزيارة إلى الرياض هذا الأسبوع

لإجراء محادثات تهدف للدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق سلام في غزة على هامش اجتماع المنتدى.

وفي مؤتمر صحفي في الرياض، أكد برنده على أهمية المناقشات في محاولة لتحقيق المصالحة والسلام في المنطقة. وأشار إلى أن الأزمة الإنسانية في غزة ستكون جزءًا من جدول الأعمال.

وأوضح برنده أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيحضر الاجتماعات بالإضافة إلى مسؤولين كبار بينهم رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية السعودي وولي عهد سلطنة عمان ومسؤولون بحرينيون.

وكما أكد أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، سيكون هناك لإطلاع المسؤولين على آخر التطورات في جولة المحادثات لتي عقدها المفاوضون المصريون في إسرائيل أمس الجمعة.

وأضاف أن "هناك الأن قدرا من الزخم فيما يتعلق بالمفاوضات بشأن المحتجزين وكذلك وقف محتمل لإطلاق النار".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.