أمني

تطورات الجبهة الشمالية| الجيش يستهدف موقعًا في جنوب لبنان بقصف مدفعيّ

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الجيش الإسرائيلي أطلق فجرا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراش المتاخمة لبلدتي رامية وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

وأكدت الوكالة استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي منذ الصباح فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط لجنوب لبنان وصولا إلى مشارف مدينة صور الساحلية.

حزب الله يعلن مقتل اثنين من مقاتليه بالاشتباكات الحدودية

وأعلن حزب الله اللبناني مقتل اثنين من مقاتليه في جنوب لبنان بالضربات الإسرائيلية، دون أن يضيف أي معلومات أخرى.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مقرا عسكريا لحزب الله في منطقة المنصوري جنوب لبنان ومقرا آخر في منطقة بنت جبيل الجنوبية.


وكان الطيران الإسرائيلي أغار ليلا على منزل في بلدة مجدل زون الجنوبية، مما أدى الى تدميره بالكامل ووقوع إصابات طفيفة في صفوف الأهالي جراء تناثر الزجاج والحجارة على المنازل المجاورة. 

وأعلن حزب الله، أمس الخميس، استهداف عدّة مواقع إسرائيلية حدودية، ذكر أن أحدها "مقرّ مستحدث لقيادة القطاع في ليمان"، وقد استُهدف "بالقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة"، مشيرا إلى أن موقعا آخر هو "مربض الزاعورة الذي استُهدف بالأسلحة الصاروخية"؛ كما ذكر أن مقاتليه استهدفوا كذلك "بصواريخ كاتيوش مستوطنة عفدون".


وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، أوعز بإعداد خطط لعملية برية ممكنة في لبنان واستخلاص الدروس من حرب غزة.

وأضافت القناة أن هاليفي كلف الجنرال تشيكو تامير معد خطط العملية البرية في قطاع غزة، بالتخطيط لعملية برية جديدة في لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.