أمني
إطلاق صاروخين من سوريا على الجولان وإسرائيل ترد

إطلاق صاروخين من سوريا على الجولان وإسرائيل ترد

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت تنفيذ ضربات في سوريا بعد سقوط صاروخين منها في الجولان السوري.

وقال الجيش الإسرائيلي في رسالة مقتضبة "بعد انطلاق صفارات الإنذار قبل قليل في شمال إسرائيل سقط صاروخان من سوريا في أرض قاحلة، الجيش يضرب حاليا مصادر إطلاق النار".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجيش الإسرائيلي تأكيده أن المقذوفين اللذين أطلقا كانا صاروخين.

ولم يحدد الجيش الموقع الدقيق الذي سقط فيه الصاروخان، كما لم تورد وسائل الإعلام الرسمية السورية على الفور أي أنباء عن إطلاقهما أو الضربات التي تحدثت عنها إسرائيل.

وجدد سلاح الجو الإسرائيلي من غاراته الجوية بعد منتصف ليل الخميس، مستهدفاً منظومات للدفاع الجوي في العاصمة السورية دمشق، تزامن ذلك مع هبوط طائرة إيرانية في مطار بيروت الدولي.

وقال موقع "صوت العاصمة" المهتم بنقل أخبار محافظة دمشق وريفها، إن سلاح الجو الإسرائيلي جدد قصفه بعد منتصف ليل الخميس، على أهداف في محيط العاصمة دمشق، مؤكداً أن المضادات الجوية التابعة للنظام السوري تعرضت بكثافة لصواريخ إسرائيلية في سماء العاصمة دمشق.

وأشار إلى أن طائرة استطلاع وتجسس أميركية كانت تجوب أجواء البحر المتوسط منذ أكثر من عشر ساعات عند وقوع القصف الإسرائيلي الذي نفذ عبر ثلاث جولات.

وشدد الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها، على أن مطار دمشق الدولي كان خارج الأهداف الإسرائيلية، لافتاً إلى أن جميع الغارات استهدفت منظومات للدفاع الجوي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.