العالم العربي

سوريا تعلن عن قصف إسرائيلي استهدف ريف دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بمعلومات حول قصفًا جويا إسرائيليا استهدف -فجر اليوم الثلاثاء- نقاطا عسكرية في ريف دمشق وتم إسقاط بعض الصواريخ مع حدوث بعض الأضرار المادية.

كما نقلت وكالة رويترز للأنباء، عن بيان أصدرته وزارة الدفاع السورية أن القصف الصاروخي الإسرائيلي استهدف أهدافا عسكرية خارج العاصمة دمشق، ولم يسفر إلا عن أضرار مادية، في حين أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها.


وكان جيش النظام السوري أعلن الأحد الماضي أن صواريخ إسرائيلية استهدفت عددا من النقاط في جنوب البلاد فجرا مما أسفر عن إصابة جندي سوري ووقوع أضرار مادية، وذكرت تقارير محلية ومصادر حقوقية أن الضربات استهدفت مواقع في ريف دمشق، أحدها مستودع للأسلحة.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وما تلاه من اعتداءات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، صعدت إسرائيل هجماتها على جماعات مسلحة متحالفة مع إيران في سوريا، كما قصفت أيضا الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.