أمني

هجوم إسرائيلي على مواقع دفاع جوي في سوريا

أعلنت التقارير الواردة من وسائل الإعلام السورية، فإنه تم الإبلاغ عن هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع للدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية لسوريا اليوم الجمعة.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية (سانا) بأن "العدو الإسرائيلي شن عدوانًا بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين ، مستهدفًا مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تلك "الضربات وقعت في المنطقة الواقعة ما بين السويداء ودرعا بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي" والغارات استهدفت كتيبة الرادار في درعا.

ويأتي هذا الهجوم في سياق التصعيد المستمر في المنطقة، حيث كانت قنصلية إيران في دمشق قد تعرضت لقصف في أبريل/نيسان الماضي، مما أسفر عن مقتل 7 ضباط إيرانيين، بمن فيهم العميد بالحرس الثوري محمد رضا زاهدي، وهو أحد قادة فيلق القدس، وردت إيران على هذا الهجوم بشن هجمات بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

وفي سياق متصل، ومع استمرار حربها على قطاع غزة لليوم الـ196، قامت إسرائيل بزيادة التصعيد بشن غارات على مواقع تُعتبر من بنى تحتية لحزب الله بلبنان والحرس الثوري الإيراني في سوريا، بالإضافة إلى استهداف بعض مواقع القوات السورية.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.