سياسة
الشيخ موفق طريف في موسكو لمناقشة ملف المحتجزين والملف السوري
سياسة
الشيخ موفق طريف في موسكو لمناقشة ملف المحتجزين والملف السوري

الشيخ موفق طريف في موسكو لمناقشة ملف المحتجزين والملف السوري

::
::



لمناقشة الملفات الشرق أوسطيّة، وأوضاع أبناء الطّائفة الدّرزيّة في سوريا خلال الفترة الأخيرة، التقى في العاصمة الرّوسيّة موسكو الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة الشّيخ موفق طريف مع عدة مسؤولين وممثلين في روسيا.

اجتمع ظهر أمس الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف مع كلٍّ من ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية؛ الكسندر لافرينتييف - الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية السورية، والجنرال سيرجي افاناسييف ممثل وزارة الدفاع الروسية.

وأكد بيان صادر عن الشيخ موفق طريف، أن دار اللقاء حول مواضيع عديدة شرق أوسطيّة، وأبرزها أوضاع أبناء الطّائفة الدرزية في سوريا خلال الفترة الأخيرة.

في هذا السّياق، أكد الشيخ في بيانه على أن الدروز كانوا ولا يزالون مركبًا أساسيا في الدولة السورية منذ قيامها ويجب أن يكون لهم دور مركزي وعلى الدولة السورية أن تعي مطالب أهالي السويداء وتلبّي مطالبهم الحقة، وتحديدًا فيما يتعلّق بالوضع الاقتصادي والاجتماعي.

كما وتطرّق الشيخ طريف إلى ضرورة إنهاء تّغلغل إيران وقوات حزب الله في المناطق الدرزية في سوريا، مشيرًا إلى تأثير الأمر سلبًا على الاستقرار والأمان وعودة الدّولة السّوريّة إلى سابق عهدها.

ووفقًا للبيان الصادر عن الشيخ موفق، فأن الحديث دار حول الحرب في البلاد والدائرة منذ السابع من تشرين أول أكتوبر الماضي، حيث طالب الشيخ بتدخل الرئيس الروسي بوتين لإعادة المختطفين الإسرائيليين وبذل المساعي من أجل إنهاء الحرب والتوصل إلى حلول تفي بحقوق الأطراف وتحمي كافة المدنيين.

وكانت زيارة الشيخ طريف قد جاءت على وجه من السرعة في هذه الأيام بالذات، وتحديدًا بعد أيّام قلائل من لقاء فالرنتييب مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، وعرض ما جاء في اللقاء مع الرئيس الأسد حول وضع الدروز في سوريا.

خلال اللقاء، عرض ممثل وزارة الدفاع الرّوسية صورة الأوضاع الأمنيّة في الجنوب السّوريّ وضرورة دحر الإرهاب وخروج التنظيمات من الجنوب السوري.

وشارك في اللقاء الوزير السّابق صالح طريف، الدكتور أمين صفيّة القنصل العام الفخري لروسيا الاتحادية، المحامي رائد شنان المدير العام للمجلس الديني الدرزي الأعلى، السيد أمير طريف وطاقم الشرق الأوسط في الخارجيّة الروسية: أفجيني شيربانيوف مدير قسم إسرائيل وفلسطين في وزارة الخارجية الروسيّة وماكسيم كريوكوف الملحق في وزارة الخارجية الروسية.

وخلص اللقاء إلى متابعة كافة القضايا المعروضة بشكل مكثف بهدف توطيد العلاقات الروسية الدرزيّة على مختلف الأصعدة، بما يشمل الجوانب الثّقافيّة والبعثات الدراسية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.