عالمي

هوية بيومترية للطيور المهاجرة

::
::

نتحدث اليوم عن التحجيل - هوية للطيور المهاجرة

بلادنا واحدة من 3 مراكز للطيور المهاجرة على مستوى العالم، بواقع مرتين في السنة، فكرة التحجيل هي أكثر من فكرة هي بحث ومعرفة المزيد من المعلومات عن رحلة الهجرة للطير سابقا كنا نعتقد ان هذه الطيور تختفي وتموت الا ان الابحاث اثبتت العكس تماما، يبدأ مسار هجرتها من أوروبا مع تغير المناخ للبرودة باتجاه إفريقيا الأكثر دفئا وترتاح في الشرق ( بلادنا). وهناك طيور أخرى تبدا هجرتها من اوروبا باتجاه أميركا الجنوبية.

هناك مسارين للطيور المهاجرة أما فوق البحر الأبيض المتوسط مسار بدون توقف يعتمد أسلوب التحليق بتيار هوائي حار يناسب الطيور الكبيرة والتي لا تحتاج للماء والاكل. والمسار الثاني هو اليابسة التنقل من دولة إلى أخرى محطات توقف للشرب والطعام والراحة يعتمد أسلوب طيران الأجنحة ويناسب الطيور الصغيرة لاحتياجها تجديد طاقتها للاستمرار بالرحلة. يصل بلادنا سنويا نص مليار طائر سنويا بكل موسم، بالاسبوع القادم سيمر فوق البلاد مليار طير من نوع عقاب العسل قادم من أفريقيا و سيقطع مسافة 7500 كيلو متر. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.