العالم العربي
انتفاضة السويداء تدخل يومها الـ46 والنظام السوري يكثف هجماته

انتفاضة السويداء تدخل يومها الـ46 والنظام السوري يكثف هجماته

تابع المتظاهرون والمتظاهرات في محافظة السويداء، صباح اليوم الأربعاء، فعالياتهم المعتادة في ساحة الكرامة، تزامنًا مع دخول الاحتجاجات يومها الـ46.

أفادت وسائل إعلامية، بتجمع مئات المتظاهرين، اليوم الأربعاء، في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، مطالبين كالعادة بتطبيق القرار الأممي 2254، ومندّدين ببيان أمير دار عرى، لؤي الأطرش (أحد الموالين للنظام في السويداء)، الذي اتهم القائمين على الحراك بـ"انحرافهم عن المطالب ولجوئهم إلى الخارج". ويأتي هذا بعد أن شهدت مدينة شهبا، مساء أمس الثلاثاء، تظاهرات كبيرة.

ورفع المتظاهرون لوحات تؤكد على سلمية الاحتجاجات، كما دعوا المكونات السورية للالتحاق بهم.

وخلال التظاهرات، كرر المشاركون شعارات الوحدة الوطنية، فيما وجه البعض منهم الدعوات للتظاهر في بلدات "سليم والهيات" شمال السويداء.

إلى ذلك، أعلن مجلس نقابة محامي السويداء، أمس الثلاثاء، احتجاجه على بيان المحامي العام "فؤاد سلوم"، الذي أوقف العمل في دائرة القضاء العام والقصر العدلي، منعاً لتنفيذ المحامين اعتصامهم داخل القصر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.