سياسة
سموتريتش يطالب نتنياهو بتغيير تركيبة حكومة الحرب

سموتريتش يطالب نتنياهو بتغيير تركيبة حكومة الحرب


أفادت هيئة البث الإسرائيلية إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتغيير تركيبة حكومة الحرب بعد قرار السماح إدخال الوقود لقطاع غزة.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن "كابينيت الحرب صادق بالإجماع على توصية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشاباك بالاستجابة لطلب الولايات المتحدة والسماح بإدخال صهريجي سولار يوميا لمصلحة احتياجات الأمم المتحدة ودعم البنية التحتية للمياه والصرف الصحي".

واعتبر المسؤول نفسه أن "هذه العملية تسمح لإسرائيل بمواصلة حيز المناورة الدولية المطلوبة للقضاء على حماس. وستعبر الصهاريج من خلال معبر رفح، بواسطة الأمم المتحدة، للسكان المدنيين في جنوب قطاع غزة وشريطة ألا تصل إلى حماس. وهذه العملية هدفها منع انتشار أوبئة من شأنها أن تنتشر في المنطقة كلها، وأن يصاب بها سكان القطاع وكذلك قواتنا وأن تنتشر داخل إسرائيل أيضا". 

قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه حسب اتفاق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعضو مجلس الحرب بيني غانتس، فإن الأخير فقط من لديه صلاحية ضم أعضاء جدد لمجلس الحرب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.