الحرب على غزة
الكابينت يصادق على إدخال الوقود لغزة بمعدل شاحنتين كل يوم

الكابينت يصادق على إدخال الوقود لغزة بمعدل شاحنتين كل يوم

وافق مجلس الحرب الإسرائيلي (كابينت الحرب)، اليوم الجمعة، على إدخال ناقلتي سولار يومياً إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، لتلبية احتياجات مؤسسات الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، عن مصدر سياسي إسرائيلي، قوله إن القرار يأتي تلبية للطلب الأميركي، مضيفاً أن الموافقة على إدخال الوقود توفر لإسرائيل حيزاً أمام العالم للاستمرار في حربها حتى "القضاء على حركة حماس".

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن السولار الذي سيتم إدخاله، يسمح بدعم "الحد الأدنى من شبكات المياه والصرف الصحي، لمنع تفشي الأوبئة التي يمكن أن تنتشر في المنطقة"، ويمكن برأيه أن تضر بسكان القطاع، وقوات الجيش الإسرائيلي، وحتى اتساع انتشارها وصولاً إلى إسرائيل.

كذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي تأكيده أن حكومة الحرب الإسرائيلية وافقت على السماح بدخول شاحنتي وقود يومياً إلى غزة لتلبية احتياجات الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، دخلت أول شاحنة وقود منذ بداية الحرب على غزة من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.