سياسة
مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: نحو 4800 طفل قتلوا في غزة خلال شهر

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: نحو 4800 طفل قتلوا في غزة خلال شهر

قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، إن نحو 4800 طفل قتلوا في غزة خلال شهر، والعديد منهم ما زالوا محاصرين تحت الركام.

وشدد تورك في مؤتمر عقد في عمان للحديث حول الاوضاع الكارثية في قطاع غزة، اليوم الجمعة على ضرورة وقف تل أبيب استخدام الأسلحة التدميرية في المناطق السكنية بغزة، ووقف استهداف المدنيين ووقف الحصار المستمر عليهم.

وتابع "يجب وقف الهجمات على المستشفيات في غزة والمناطق المحيطة بها"، مبينا أن السلام والأمن لا يمكن أن يتحقق باستهداف المدنيين.

وبحسب تورك، فإنه لا يوجد مكان آمن في غزة، وأردف قائلا "يجب إنهاء كل أشكال العقاب الجماعي ضد المدنيين".

وأشار إلى أن هذا العام الأكثر دموية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مطالبا بتحقيق مستقل حول ما يحدث في غزة، والتحقيق بالقصف المكثف عالي التدمير.

ولفت تورك إلى أن التوصيات التي تُقدم يجب أن تنفذ، خصوصا فيما يتعلق بالمساءلة، مؤكدا أنه طلب زيارة تل أبيب والضفة الغربية المحتلة، ولا يزال طلبه قيد الدراسة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.