سياسة

المباحثات في القاهرة تتواصل لوقف إطلاق النار بغزة وسط ترقب دولي

تتواصل اليوم بالقاهرة، المباحثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، وسط أنباء عن تحقيق تقدم في بعض الجوانب.

وذكرت شبكة "سي إن إن"، أن مسؤولين أميركيين يتابعون محادثات اليوم، بتفاؤل حذر بعد انهيار عدة محاولات الماضية، مشيرة إلى أن المفاوضين حققوا تقدما في "الجوانب الفنية للصفقة المحتملة"، لكنها نقلت عن مسؤولين إسرائيليين اثنين أن التوافق على التفاصيل النهائية قد يستغرق أسبوعا.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن هناك ضمانات أميركية لحماس لانسحاب إسرائيلي كامل من قطاع غزة، وإنهاء الحرب بمجرد إطلاق سراح المحتجزين لديها.

كان وفد من حماس إلى القاهرة أمس السبت، للمشاركة في المفاوضات، في الوقت الذي صرح مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان بأنه أجرى اتصالات مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) وليام بيرنز الموجود في القاهرة للمشاركة بالمفاوضات.


حركة حماس تطلب ضمان تركي روسي للاتفاق مع إسرائيل


من جهة أخرى، قال مصدر قيادي في حركة حماس، في تصريحات صحفية، إن الحركة لن توافق على اتفاق لا يتضمن صراحة وقف الحرب على غزة، مشيرا إلى أن الحركة طلبت إدخال تركيا وروسيا كضامنين لأي اتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي.


إسرائيل تترقب موقف حماس


فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن إسرائيل لن ترسل وفدا إلى القاهرة لمواصلة المفاوضات قبل تلقي رد حماس على المقترحات الحالية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مجلس الحرب سيعقد اجتماعا مساء اليوم لبحث آخر المستجدات.


إقرأ أيضا:"حماس" تتجه إلى الموافقة على صفقة تبادل ووقف إطلاق نار في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.