فلسطيني
الصحة في غزة: المستشفيات بدأت تفقد قدراتها السريرية والدوائية والوقود

الصحة في غزة: المستشفيات بدأت تفقد قدراتها السريرية والدوائية والوقود

حذّرت وزارة الصحّة في قطاع غزّة، بأنّ "القادم أسوأ"، فيما يخصّ المستشفيات في القطاع وفقدان القدرات السريريّة والدوائيّة والوقود، جرّاء القصف الإسرائيليّ العنيف.

وقال متحدّث وزارة الصحّة بقطاع غزّة أشرف القدرة، في بيان، إنّ "الطواقم الصحّيّة تعمل منذ 7 أيّام لم تغادر مواقعها رغم الاستهداف ووقوع ضحايا في صفوفها".

وأضاف أنّ "المستشفيات بدأت تفقد قدراتها السريريّة والدوائيّة والوقود، والقادم أسوأ"، وتابع القدرة: "نناشد كافّة الجهات للإسراع في إدخال الإمدادات الطبّيّة للمستشفيات قبل فوات الأوان"، وختم بيانه بالقول: "نحن أمام مسؤوليّة أخلاقيّة وإنسانيّة لمداواة الجرحى والمرضى تحت كلّ الظروف".

ومنذ السبت، أعلنت إسرائيل تشديد الحصار على قطاع غزّة وقطع الكهرباء والوقود ومنع إدخال الموادّ الغذائيّة والوقود والمساعدات له، فيما طالب الأمين العامّ للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل، الاثنين، باحترام القانون الدوليّ الإنسانيّ، والسماح لمنظّمته بتأمين المساعدات للاستجابة لحاجات القطاع.​​​​​​​

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينيّة أخرى في غزّة عمليّة "طوفان الأقصى"، ردًّا على "اعتداءات القوّات والمستوطنين الإسرائيليّين المتواصلة بحقّ الشعب الفلسطينيّ وممتلكاته ومقدّساته، ولا سيّما المسجد الأقصى في القدس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.