حاز طلاب من الصف الثاني عشر في موضوع "الميخاترونيكا" من مدرسة أورط رونسون في عسفيا، على جائزة قيمه من قبل شبكة أورط، في المسابقة القطرية التي جرت في كلية "ياد سينكولوبسكي" في تل أبيب، وهي الجائزة الأولى على باقي المشتركين من بين 84 مدرسه شاركت في المسابقة. وقدم طلاب المدرسة اختراع في مجال الإنقاذ عند التقاء سيارة أو باص على مفرق سكة الحديد. والاختراع عبارة عن آلة تثبت عند المفترق على سكة الحديد، حيث تساعد السيارة العالقة على تخطي السكة بسرعة وبدون أن يصطدم بها القطار السريع القادم نحوها، وذلك بواسطة مجسات هوائيه تعمل على نقل الخبر إلى القطار ليبطئ السرعة ويقف قبل الاصطدام أو المرور، بعد أن يأخذ الخبر اليقين بأن السيارة قد مرت بسلام. تمت هذه المسابقة تحت رعاية المدير العام لشبكة أورط السيد تسفيكا بيليج ونوابه د. شمرياهو روزنر و د.ايلي ايزنبرغ. أما الطلاب الذين حصلوا على هذه الجائزة فهم: طيفور حلبي، ماهر وهبه، صفوان حلبي، جواد حلبي. ورافقهم طاقم المدرسة المكون من الأستاذ عاطف ملشه وعبد المالك وتد، كل ذلك بدعم من الأستاذ إياد قزل وتوجيه مديرة المدرسة الدكتورة سعاد أبو ركن.

حاز طلاب من الصف الثاني عشر في موضوع "الميخاترونيكا" من مدرسة أورط رونسون في عسفيا، على جائزة قيمه من قبل شبكة أورط، في المسابقة القطرية التي جرت في كلية "ياد سينكولوبسكي" في تل أبيب، وهي الجائزة الأولى على باقي المشتركين من بين 84 مدرسه شاركت في المسابقة.

وقدم طلاب المدرسة اختراع في مجال الإنقاذ عند التقاء سيارة أو باص على مفرق سكة الحديد. والاختراع عبارة عن آلة تثبت عند المفترق على سكة الحديد، حيث تساعد السيارة العالقة على تخطي السكة بسرعة وبدون أن يصطدم بها القطار السريع القادم نحوها، وذلك بواسطة مجسات هوائيه تعمل على نقل الخبر إلى القطار ليبطئ السرعة ويقف قبل الاصطدام أو المرور، بعد أن يأخذ الخبر اليقين بأن السيارة قد مرت بسلام.

تمت هذه المسابقة تحت رعاية المدير العام لشبكة أورط السيد تسفيكا بيليج ونوابه د. شمرياهو روزنر و د.ايلي ايزنبرغ. أما الطلاب الذين حصلوا على هذه الجائزة فهم: طيفور حلبي، ماهر وهبه، صفوان حلبي، جواد حلبي.

ورافقهم طاقم المدرسة المكون من الأستاذ عاطف ملشه وعبد المالك وتد، كل ذلك بدعم من الأستاذ إياد قزل وتوجيه مديرة المدرسة الدكتورة سعاد أبو ركن.






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.