افتتح أمير قطر معرض "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" اليوم الاثنين، في حديقة البدع بالدوحة، وسط حضور رسمي مميز من عدد من رؤساء الدول والحكومات، فيما من المتوقع أن يستقبل المعرض 3 ملايين زائر من حول العالم على مدى 6 أشهر، أي لغاية 28 مارس/آذار 2024. 

يحظى المعرض، بأكبر مشاركة دولية في تاريخ النسخ السابقة من معارض الإكسبو الخاصة بالبستنة، وذلك بمشاركة 82 دولة ومنظمة دولية، بينها 16 دولة عربية و27 دولة أفريقية، و17 دولة أوروبية و22 دولة آسيوية، و3 دول من قارة أميركا اللاتينية، إضافة إلى 7 منظمات دولية.

افتتح المعرض برعاية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يجسد شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، إذ يدعم موضوع مكافحة التصحر بأربعة مواضيع فرعية هي: الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة.

ويُعتبر المعرض، الذي يقام لأول مرة في منطقة ذات مناخ صحراوي، فرصة مهمة، لا سيما للبلدان الصحراوية الحارة، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، لمواجهة التحديات التي تواجهها في مجال التصحر والاستدامة، وذلك من خلال اقتراح حلول لتعزيز حياة خضراء مزدهرة في الصحراء وإرساء بيئة من التعاون والشراكة في أفق هذا الحدث العالمي، علماً أن قطر لديها العديد من المبادرات المهمة في الزراعة والعمل على زيادة المساحات الخضراء والأمن الغذائي.

ويُعد معرض إكسبو قطر للبستنة أحد أبرز الأحداث العالمية في مجال البستنة والزراعة؛ حيث يجمع بين الابتكارات في مجال البستنة والتصميم المستدام والحفاظ على البيئة، كما يسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة وتعزيز الاستدامة في مجال البستنة والزراعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.