محليات
الإعفاء من التأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية، ماذا علي ان افعل؟

الإعفاء من التأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية، ماذا علي ان افعل؟

الكثير من الاسئلة تصلنا بخصوص الخبر عن الإعفاء من التأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية، لحاملي جواز سفر اسرائيلي. "هل يمكنني السفر اليوم، بدون تأشيرة؟" "هل ألغي الموعد الذي كان مخصص للقاء الخاص للحصول على التأشيرة؟" اليكم الجوانب القنصلية الفورية لتعيين برنامج الإعفاء من التأشيرة والتى نشرتها القائمة باعمال السفارة ستيفاني هاليت للصحافة:

اليكم نص البيان كما ورد:

"وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الأمن الداخلي مايوركاس ووزير الخارجية بلينكن بشكل مشترك أن إسرائيل انضمت رسميًا إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة. تهانينا لكونكم العضو الحادي والأربعين (41) في البرنامج! وهذا انعكاس آخر لقوة علاقاتنا الثنائية الأمنية والاقتصادية والثقافية.

وأود بشكل خاص أن أشيد بجهود السفير السابق توم نايدز، الذي كان قوة دافعة في هذا الجهد. وأود أيضًا أن أنوه بقيادة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هانغيبي، الذي كان شريكًا ثابتًا للسفارة على مدار هذه الأشهر العديدة. ويجب أن أشكر العديد من المسؤولين الإسرائيليين الذين عملوا بلا كلل لمساعدة إسرائيل على تلبية المؤهلات الصارمة لدخول البرنامج على مدار العامين الماضيين، ليس فقط في عهد رئيس الوزراء نتنياهو، ولكن في عملية بدأت في عهد رئيسي الوزراء السابقين بينيت ولابيد.

لذا، دعونا نتحدث عن ما يعنيه من الناحية العملية أن تكون إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

تريد السفارة تذكير جميع الإسرائيليين بأن تعيين وزير الأمن الداخلي لا يعني أن المواطنين الإسرائيليين الذين لا يحملون تأشيرات أمريكية يمكنهم التوجه إلى مطار بن غوريون الآن للقيام برحلة سريعة إلى الولايات المتحدة.

الآن بعد أن أصبحت إسرائيل عضوًا في برنامج الإعفاء من التأشيرة، أو VWP كما نسميه، سيحتاج الإسرائيليون إلى تقديم طلب من خلال النظام الإلكتروني لترخيص السفر أو ESTA قبل السفر إلى الولايات المتحدة. ESTA هو نظام آلي عبر الإنترنت يحدد أهلية الزوار للسفر إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة.

يمكن تقديم طلبات ESTA في أي وقت قبل السفر، وسيتلقى المسافرون ردًا في غضون 72 ساعة. تراخيص ESTA صالحة لمدة عامين ولرحلات متعددة. لا يمكن للإسرائيليين البالغين استخدام ESTA إلا إذا كان لديهم جوازات سفر بيومترية صالحة لمدة 10 سنوات. وهذا يعني أن الإسرائيليين البالغين الذين لا يحملون جوازات سفر بيومترية مدتها 10 سنوات سيظل عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في مواقع سفارتنا في القدس وتل أبيب.

والشيء المهم الذي يجب أن نتذكره هو أن الإسرائيليين لن يتمكنوا من استخدام ESTA حتى وقت لاحق من هذا العام. يستغرق الأمر بعض الوقت لإضافة دول أعضاء جديدة في برنامج VWP إلى ESTA. وهذا يعني أن الإسرائيليين سيحتاجون إلى الاستمرار في استخدام التأشيرات للسفر إلى الولايات المتحدة في الوقت الحالي. سنعلن بشكل علني عن التاريخ الدقيق الذي سيتمكن فيه الإسرائيليون من استخدام ESTA قبل 30 نوفمبر 2023.

لذلك، إذا كان لديك موعد حالي لإجراء مقابلة للحصول على تأشيرة للسفر لفترة قصيرة إلى الولايات المتحدة، فلا تقم بإلغاء هذا الموعد أو عدم حضوره. هناك عدة أسباب وراء رغبتنا في القيام بذلك.

• أولاً، جميع رسوم طلب التأشيرة لغير المهاجرين غير قابلة للاسترداد، ولا يمكن لسفارة الولايات المتحدة استردادها تحت أي ظرف من الظروف. يرجى عدم الاتصال بالسفارة أو خدمة المواعيد لدينا لطلب ذلك.

• ثانيًا، تكون التأشيرات السياحية B1/B2 صالحة لمدة 10 سنوات، بينما تكون تصاريح ESTA صالحة بشكل عام لمدة عامين. يمكنك أيضًا الإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر في الولايات المتحدة بتأشيرة سياحية B1/B2 بينما يمكنك الإقامة لمدة 90 يومًا فقط بموجب برنامج VWP. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك طلب تمديد إقامتك أو تعديل الحالة إلى فئة تأشيرة أخرى (مثل من سائح إلى طالب) إذا دخلت بتأشيرة B1/B2. ولكن لا يمكنك القيام بذلك إذا قمت بالدخول بموجب برنامج VWP.

جميع الإسرائيليين الذين يذهبون إلى الولايات المتحدة لزيارات أطول أو لأغراض مثل الدراسة أو العمل أو برامج التبادل سوف يحتاجون دائمًا إلى تأشيرات. لا يمكنك السفر إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP) لهذا الغرض. إذا حاولت القيام بذلك، فقد يتم منعك من دخول الولايات المتحدة.

وبياني الأخير موجه إلى مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل حاملي الجنسية الامريكية. لا يمكن لمواطني الولايات المتحدة استخدام ESTA للسفر إلى الولايات المتحدة بجوازات سفرهم الإسرائيلية. يتطلب قانون الولايات المتحدة أن يدخل مواطنو الولايات المتحدة إلى الولايات المتحدة ويغادرونها باستخدام جوازات سفرهم الأمريكية.

وأخيرا، أود أن أذكر الجميع بالحذر من عمليات الاحتيال. يجب على المواطنين الإسرائيليين استخدام تطبيق ESTA فقط على موقع وزارة الأمن الداخلي. لا تحتاج إلى دفع أي طرف ثالث للقيام بذلك. ولا ينبغي لك ذلك. موقع ESTA سلس وسهل الاستعمال.

سيقوم القسم القنصلي بحملة توعية عامة لتكرار نفس النقاط، وإذا كان لدى أي شخص أسئلة، فإننا نشجعه على زيارة موقع السفارة."

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.