عالمي
البنتاغون يقصف مواقع في العراق ردا على استهداف الأميركيين

البنتاغون يقصف مواقع في العراق ردا على استهداف الأميركيين

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الجيش الأميركي نفذ "ضربات انتقامية" في العراق بعد هجوم شنه في وقت سابق من اليوم نفسه مسلحون وأسفر عن إصابة 3 جنود أميركيين، أحدهم في حالة حرجة.

وأفاد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن -في بيان- بأن "القوات المسلحة الأميركية شنّت ضربات ضرورية ومتكافئة على 3 منشآت في العراق تستخدمها حزب الله وجماعات تابعة لها".

وأوضح أن "هذه الضربات الدقيقة هي رد على سلسلة هجمات ضد طواقم أميركية في العراق وسوريا شنتها مجموعات ترعاها إيران، بما في ذلك هجوم شنته كتائب حزب الله التابعة لإيران وجماعات تابعة لها على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق من اليوم".

من جهتها، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريين واتسون -في بيان- إن الهجوم على قاعدة أربيل الجوية أدى لإصابة 3 عسكريين أميركيين بجروح، أحدهم حالته خطرة.

وأضافت أدريين في بيانها أن "الأولوية القصوى" للرئيس الأميركي جو بايدن هي "حماية العسكريين الأميركيين من الأذى"، مشيرة إلى أن "الولايات المتّحدة ستتحرك في الوقت والطريقة اللتين تختارهما إذا ما استمرت هذه الهجمات".

 وتعرضت قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية قرب مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان العراق لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة، مما خلّف إصابات وعطل العمل في المطار، وفقا لما أعلنه الجيش العراقي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.