السلطات الإسرائيلية تجبر مواطنا على هدم بيته بيديه في عين حوض

أجبرت السلطات الإسرائيلية المواطن محمد حلمي أبو الهيجاء من قرية عين حوض، إلى الجنوب من جبل الكرمل وجنوب شرق حيفا في شمالي البلاد، على هدم منزله بنفسه بحجة البناء بدون ترخيص.

وكانت الشرطة قد فعّلت ضغطا شديدا على صاحب البيت وتخويفه بتغريمه غرامات باهظة قد تصل إلى نحو مليون شيكل في حال جرى هدم المنزل من طرف السلطات.

وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا أعدادا هائلة من قوات الشرطة والوحدة الخاصة (يسام) التابعة لها في طريقها إلى عين حوض مما حدا بصاحب البيت أن يباشر بهدمه بشكل ذاتي.

وصباح اليوم الأربعاء باشرت الجرافات الإسرائيلية بعملية هدم 47 منزلًا، بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، 47 منزلًا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب، جنوبي البلاد، صباح اليوم الأربعاء، وسط أجواء مشحونة بالتوتر والغضب. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.