أمني
ارتفاع الإنذارات بتنفيذ عمليات خلال الأعياد اليهودية وتحذير من تصعيد في القدس

ارتفاع الإنذارات بتنفيذ عمليات خلال الأعياد اليهودية وتحذير من تصعيد في القدس

زعم مكتب نتنياهو، أن ما قد يشهده المسجد الأقصى من أحداث خلال الأعياد اليهودية، لن يكون دفاعاً عنه (من قبل المسلمين)، وإنما "استفزازات مخطط لها، خدمة لمنظمات إرهابية"، على حد وصفه.

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، حالة التأهب التام الذي يشمل نشر نحو 5 آلاف شرطي في مختلف المناطق، وإجراءات أمنية مشددة، في ضوء تحذير الأجهزة الأمنية ووزير الأمن يوآف غالانت، من احتمال تنفيذ عمليات خلال عيد رأس السنة العبرية الذي يبدأ مساء اليوم، ويستمر حتى الأحد.

ويشمل التأهب الحكومة، والمستوى الأمني، والشرطة، والجيش الاسرائيلي، وجهات أخرى، وبعث مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، تعميمًا إلى الوزراء، بشأن السيناريوهات المحتملة، خاصة في الحرم القدسي الشريف ومحيطه خلال رأس السنة العبرية وسائر الأعياد اليهودية التي تستمر حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ووفقا للتقارير تخشى المنظومة الأمنية من تنفيذ عمليات في القدس وداخل الكُنُس خلال الأعياد، وخصوصًا في عيد العُرش (سوخوت) والذي يجتمع فيه أكبر عدد من المحتفلين داخل المدينة. 

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية نشرت نحو 5000 آلاف من أفرادها في أنحاء البلاد تحسبا من عمليات مسلحة عشية عيد رأس السنة العبرية الذي يصادف اليوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.