أمني
بحجة الأعياد اليهودية القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي

بحجة الأعياد اليهودية القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي

أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، المسجد الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين، بذريعة الأعياد اليهودية.

وأكد مدير المسجد، في تصريحات صحفية، أن إغلاقه يأتي ضمن التقسيم الزماني والمكاني من السلطات الإسرائيلية، التي سرقت 36% من أروقة المسجد الإبراهيمي بشكل دائم.

وأشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تغلق المسجد 10 أيام سنويًا بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، سالبةً حق العبادة والصلاة من المصلين الفلسطينيين.

ولفتت مصادر فلسطينية، إلى أن السلطات الإسرائيلية قررت إغلاقه هذا العام بتواريخ: 16 و20 و24، و25 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وخلال أغسطس/ آب الماضي، منع قوات الجيش الإسرائيلي رفع الأذان 51 وقتًا في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

ومنذ عام 1994 يُقسّم المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، إثر قتل المستوطن باروخ جولدشتاين 29 مسلمًا أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير/ شباط من العام ذاته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.