فلسطيني
صورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هل نحن على أعتاب عسكرة المقاومة الشعبية في الضفة؟

:
:

استضاف برنامج "أول خبر" مع الزميل جاكي خوري، صباح يوم الأثنين، 03.10.2022، المحلل السياسي نبيل عمرو. حول تطورات الوضع القائم في الضفة الغربية.

وتشهد الضفة الغربية في الأشهر الماضية تطورًا ملحوظًا في عدد ونوعية العمليات الموجهة ضد جهات عسكرية اسرائيلية، ومستوطنين في مناطق متفرقة في الضفة، تحديدًا في شمال الضفة. حيث وصل عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري الى 167 حسب التجمع الوطني لأسر الشهداء، منهم 51 شهيدًا في الحملة العسكرية التي شنتها الحكومة الاسرائيلية على قطاع غزة في مايو الماضي.

واستشهد فجر اليوم شابين من مخيم الجلزون بفعل اطلاق النار عليهم من قبل الجيش الاسرائيلي المتواجد في المنطقة. وكشفت مصادر خاصة للشمس أن الشهيدين هما الشابين باسل بصبوص وخالد الدباس. بالاضافة الى جراح لشاب آخر تواجد في السيارة، وبينت فيديوهات منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام الجنود بمصادرة المركبة التي استقلها الشبان الثلاثة، بالاضافة الى احتجاز الجثمان، واعتقال الجريح.

كما شهدت محافظة ومخيم جنين تصعيدًا غير مسبوق، كان آخرها عملية عسكرية أسفرت عن استشهاد أربعة شبان الأسبوع الماضي.

كل هذه التطورات الحاصلة في الأيام الأخيرة في الضفة الغربية جعلتنا نسأل اسئلة حول سيناريوهات تطور الوضع القائم في الضفة الغربية، للاستماع الى إجابات المحلل السياسي نبيل عمرو، تابعوا التسجيل أعلاه...



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.